السلطات تشرف على افتتاح الموسم السنوي في النمجاط

أشرف وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي، الداه ولد أعمر طالب، مساء السبت/ ليل الأحد، على تدشين المسجد الجامع بقرية النمجاط شمال شرقي تكنت، قبل أن يعطي إشارة الانطلاقة الرسمية لموسم النمجاط السنوي - نسخة 2024.

وقد حضر فعاليات الاحتفالية والي اترارزة وحاكم المذرذرة والسلطات الإدارية والبلدية في تكنت، إلى جانب نائب المقاطعة الداه صهيب وعدد من المدعوين والزوار.

وقال الوزير  الداه ولد أعمر طالب، في تصريح مقتضب، إنه جاء هذه الليلة "من أجل تدشين المسجد العتيق بالنمجاط، والإشراف على تقسيم جوائز المتفوقين في مسابقات للقرآن الكريم، إضافة إلى افتتاح هذا الموسم الذي يشكل ملتقى للشعوب من دول الجوار ومكسب لتبادل الأفكار والتقاء الثقافات".

ورحب عمدة تكنت محمد فال ولد الخراشي، بضيوف فعاليات افتتاح موسم النمجاط السنوي - رمضان 1445، واصفا تشييد الجامع العتيق بالعمل الجبار والمنجز الكبير.

واستحضر ولد الخراشي المكانة العلمية والثقافية والروحية لقرية النمجاط على مدى عقود من الإشعاع، منبها إلى أهمية إنجاز طريق معبد يربط مدينة تكنت بقرية النمجاط.

وأوضح المتحدث باسم الخليفة العام للطريقة القادرية في غرب إفريقيا، محمد فال ولد خطري، أن هذا الموسم الذي يشكل فضاء للتلاقي والتعارف والاتحاد بين الشعوب، تميز هذه السنة بافتتاح جامع النمجاط الكبير.

وقال إن الخلافة العامة للطريقة القادرية في غرب أفريقيا تثمن ما تحقق من إنجازات في البلاد منذ تسلم رئيس الجمهورية، محمد ولد الشيخ الغزواني، مقاليد الحكم.

وقالت خديجة منت الشيخ ماء العينين، الأمينة العامة لجمعية الشيخ آياه الخيرية، إن الجامع الجديد يتسع لأكثر من 2000 مصل، وإن إنجازه كلف الجمعية قرابة نصف مليار أوقية.

واستعرضت منت الشيخ ماء العينين أنشطة الجمعية خلال الأشهر الماضية، وخريطة تدخلاتها على مستوى اترارزة ونواكشوط.

آخر تحديث: 07-04-2024 | 10:49

حرره

عبد الله الخليل

قسم تحرير الأخبار وصناعة المحتوى

قصص ذات صلة

جموع من أتباع "القادرية" يؤدون صلاة الفطر بالنمجاط

تكنت: وزيرة الصحة تطلق حملة لتوزيع الناموسيات بثمان ولايات

مجموعة من أتباع الطريقة القادرية في موريتانيا تختار خليفة لها