النمجاط: 30 ألف زائر خلال الموسم السنوي 2022

استقبلت قرية النمجاط بولاية اترارزة خلال الأيام الأخيرة، حوالي 30 ألف زائر من داخل موريتانيا وخارجها، وذلك ضمن الموسم السنوي لأتباع الطريقة القادرية بغرب أفريقيا، الذي يستمر من مساء السادس والعشرين من رمضان، وإلى زوال يوم عيد الفطر المبارك.

ويأتي موسم هذا العام بعد أيام من وفاة الخليفة العام للطريقة القادرية، الشيخ آياه ولد الشيخ الطالب بوي، وتكاثف الجهود الرسمية لخلق إجماع عائلي على خليفة جديد، للطريقة التي ينتشر أتباعها في دول أفريقية، من أبرزها السنغال.

وبذلت السلطات الإقليمية في ولاية اترارزة عدة اجتماعات مع شيوخ النمجاط وحفدة الشيخ سعدبوه، حيث توصلت الأطراف إلى أن تذهب إمامة عيد الفطر هذا الموسم للشيخ سعدبوه ولد الشيخ تقي الله، بصفته أسن أفراد العائلة، على أن تقدم الخطبة من طرف الشيخ عبد العزيز ولد الشيخ آياه.

وبحسب مصادر تكنت، فمن المقرر أن تشهد الأيام المقبلة سلسلة اجتماعات رسمية، للتوصل إلى إجماع على اسم الخليفة الجديد للطريقة القادرية في غرب أفريقيا.

وتميز موسم هذا العام بمستوى تنظيمي أكبر، كما شاركت في العملية عدة تشكلات أمنية وفرق صحية، من أبرزها كتيبة اللوجستيك بمركز تكنت الإداري.

آخر تحديث: 03-05-2022 | 13:06

حرره

عبد الله الخليل

قسم تحرير الأخبار وصناعة المحتوى

قصص ذات صلة

جموع من أتباع "القادرية" يؤدون صلاة الفطر بالنمجاط

السلطات تشرف على افتتاح الموسم السنوي في النمجاط

تكنت: وزيرة الصحة تطلق حملة لتوزيع الناموسيات بثمان ولايات

فيديو الأسبوع