أربع علامات تدل على ضرورة توقفك عن شرب القهوة

أظهرت دراسة نشرتها الصفة الصحية لشبكة الجزيرة أن شرب القهوة من شأنه أن يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والوفاة المبكرة، لكن في الوقت ذاته توجد بعض العلامات التي تدل على أنه يجب التخلي عن القهوة.

وبحسب مجلة "فرويندين" الألمانية فإنه ينصح بعدم تناول أكثر من 400 ملليغرام من ‫الكافيين يوميا، ويجب التوقف عن شرب القهوة في حالة ظهور ‫أي علامة من العلامات التالية:

حرقة المعدة

يمكن أن تكون حرقة المعدة خطيرة على المدى الطويل، نظرا لأن الكافيين ‫يتسبب في ظهور أعراض ارتجاع المريء، وهو ما يسري على المشروبات الغازية ‫وحتى الشاي. ‫

مشاكل في النوم أو القلق

يمكن للمستوى العالي من الكافيين أن يؤدي إلى مشاكل في النوم والقلق، ‫ولذلك من الأفضل تجنب شرب القهوة قبل النوم بمدة 6 ساعات.

‫ظهور أعراض انسحاب

إذا لم يتمكن الشخص من تناول قهوته المعتادة وظهر عليه أيٌ من أعراض ‫الانسحاب (Withdrawal) وهي علامات تصيب الشخص عند الإقلاع عن مادة معينة، أو الشعور بالتعب أو أعراض تشبه الإنفلونزا، فإن ذلك يعتبر ‫إشارة لضرورة تقليل كمية القهوة. ‫

زيادة الوزن

على الرغم من أن القهوة تشعر بالشبع وعدم الرغبة في الأكل، ولكن بعد ‫زوال هذا التأثير فإن الجسم سيحتاج لتناول الطعام بكميات كبيرة وبسرعة، ‫كما أن استبدال وجبة غذائية بمشروب القهوة يخل بوظائف الجسم ويزيد من ‫إفراز هرمون الكورتيزول.

 

المصدر : الألمانية + دويتشه فيله + الجزيرة

آخر تحديث: 30-03-2022 | 05:42

هاشتاك قهوة صحة

شارك

حرره

عبد الله القرشي

قسم تحرير الأخبار وترجمة المحتوى

قصص ذات صلة

فريق طبي موريتاني يزور الجزائر للاستفادة من خبرتها في مجال زرع الأعضاء

إعادة استخدام زيت القلي قد يزيد من خطر عدة أمراض عصبية

موريتانيا توقع اتفاقية تعاون مع الجزائر في مجال زراعة الأعضاء