نقابات تدعو وزارة التهذيب إلى مفاوضات سريعة وجادة

دعت هيئة التنسيق المشترك لنقابات التعليم الأساسي والثانوي وزارة التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي، إلى فتح مفاوضات سريعة وجادة تتوج باتفاق محدد الآجال والمعالم.

ولفت بيان للهيئة إلى أن الساحة التربوية تشهد ملامح تصعيد بدأ يتشكل في الأفق، مشيرا إلى أن الأجل القانوني لإخطار الإضراب المودع من طرف الهيئة يوشك أن "يكمل فترة الثلاثين يوما دون قيام الوزارة الوصية بأي خطوة في سبيل فتح مفاوضات جادة مع الهيئات النقابية". 

وأوضح البيان أن النقابات ترفع "خمسة مطالب رئيسية، في مقدمتها زيادة رواتب وعلاوات المدرسين ورفع بعض المظالم المطروحة منذ سنوات".

وأضاف البيان: "يأتي هذا الحراك الاحتجاجي وسط احتقان عارم في أوساط المدرسين الذين يواصلون الدخول في سلسلة من الإضربات المتتالية -منذ العام 2019- دون أن تتخذ الجهات الحكومية إجراءات ناجعة لتلبية المطالب المشروعة للمدرسين".

وقالت الهيئة إن وزارة التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي تسعى إلى "تجاهل الإضراب المرتقب والتشويش عليه؛ حيث أعلنت عن تأجيل المسابقة الداخلية لتتزامن مع أسبوع الإضراب، كما أن تعاطي الوزارة مع النقابات المنخرطة في هيئة التنسيق المشترك ما يزال ضعيفا بالمقارنة مع ما تمثله هذه الهيئات من حضور لافت في أوساط المدرسين".

آخر تحديث: 11-02-2022 | 07:03

هاشتاك نقابات وزارة التهذيب

شارك

حرره

الرجاله ولد بياني

قسم الأخبار

قصص ذات صلة

نقابات عمالية موريتانية تشارك في الإضراب العالمي دعما لفلسطين

نقابات تقرر الإضراب تسعة أيام متتالية بمؤسسات التعليم

نقابة SIPES تتحدث عن سياسات عدائية ضد المدرسين

فيديو الأسبوع