موريتانيا والجزائر تدرسان الجهود المشتركة لمواجهة كورونا

قال وزير الخارجية الجزائري صبري بوقادوم، إن بلاده على استعداد تام للتعاون مع موريتانيا في مختلف المجالات وخاصة في مواجهة مخلفات وباء كورونا.
و قال بوقادوم بعد استقباله زوال اليوم من قِبل رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني إن البلدين يسعيان إلى تدارس التداعيات الاقتصادية لجائحة كورونا و إيجاد الحلول المناسبة له.

وكان رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني استقبل بالقصر الرئاسي اليوم (الثلاثاء 9 يونيو 2020)، وفدا رفيع المستوى من الحكومة الجزائرية يترأسه وزير الخارجية.
وقد ضم هذا الوفد الذي وصل نواكشوط اليوم كلا من وزراء المالية والتجارة والصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، وكذا المدير العام للوكالة الجزائرية للتعاون الدولي، وسفير الجزائر في موريتانيا.
وتطرق هذا اللقاء بحسب تصريح أدلى به وزير الخارجية الجزائري الوكالة الموريتانية للأنباء لمجالات التعاون المشترك، معتبرا أن هذا للقاء يعتبر بادرة إلى الدفع بالعلاقات بين البلدين للمزيد من التطور والازدهار.
وأشار المسؤول الجزائري إلى أن هذه الزيارة كانت الأولى لوفد رسمي جزائري خارج البلاد بعد انتشار وباء كورونا عالميا، مضيفا أنه سيتم العمل سويا من أجل مكافحة هذا الوباء من طرف البلدين.

آخر تحديث: 09-06-2020 | 13:36

هاشتاك كورونا الجزائر

شارك

حرره

عبد الله ولد الناهي

محرر أخبار ومنتج محتوى رقمي في موقع تكنت

قصص ذات صلة

موريتانيا توقع اتفاقية تعاون مع الجزائر في مجال زراعة الأعضاء

الداخلية تعلن افتتاح المعبر الحدودي بين موريتانيا والجزائر

وزير جزائري: الإعلام الرياضي كاد ينسف بعلاقاتنا بنواكشوط

فيديو الأسبوع