لظروف أمنية.. اللجنة الانتخابية تعيد توزيع مراكز للتصويت

قررت اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات إجراء تعديل في مواقع مراكز التصويت بولايتَي الحوض الشرقي والحوض الغربي، نظراً لصعوبة تأمينها بسبب وقوعها داخل الأراضي المالية أو قربها الشديد من الحدود.

وقد منحت اللجنة صلاحيات للجان المحلية المختصة للقيام بتغيير مواقع 14 مكتباً انتخابياً في مقاطعات باسكنو، عدل بكرو، وأمرج بولاية الحوض الشرقي، بالإضافة إلى مقاطعتي كوبني واطويل في ولاية الحوض الغربي.

ويوم غد السبت (29 يونيو 2024) يتوجه قرابة مليوني موريتاني إلى صناديق الاقتراع، وذلك في ثامن سباق انتخابي رئاسي في تاريخ البلد، لانتخاب رئيس جديد لمأمورية خمس سنوات مقبلة.

ويتنافس في الانتخابات الرئاسية الحالية سبعة مترشحين، من بينهم الرئيس المنتهية ولايته الأولى، محمد ولد الشيخ الغزواني، وأبرز منافسيه سنة 2019 بيرام ولد اعبيد، إضافة إلى رئيس حزب تواصل، المحسوب على تيار الإخوان المسلمين، حمادي سيد المختار، إلى جانب النائب البرلماني العيد ولد محمدن، والطبيب أتوما سومارى، والمترشح السابق للرئاسة، محمد الأمين ولد المجتبى، وممادو بوكار با، مرشح عن تحالف العيش المشترك، ورئيس حزب التحالف من أجل العدالة والديمقراطية.

آخر تحديث: 28-06-2024 | 15:25

هاشتاك رئاسيات 2024

شارك

حرره

محمد الأمين أحمد

محرر أخبار وصانع محتوى تفاعلي بتكنت منذ مايو 2024

قصص ذات صلة

موريتانيا: انقطاع الانترنت الخلوي يدخل يومه الـ14 وسط صمت رسمي

بيرام ينفي صحة بيان الداخلية بشأن إطلاق سراح جميع المعتقلين

محمد بن زايد أول المهنئين للغزواني على إعادة انتخابه

فيديو الأسبوع