الغزواني يختتم من اترارزة جولته الانتخابية في ولايات الداخل

يحل المرشح الرئاسي المنتهية ولايته الأولى محمد ولد الشيخ الغزواني، مساء اليوم الأربعاء، ضيفا على ولاية اترارزة، التي اختار أنه تكون محطته الأخيرة ضمن جولته الانتخابية بولايات الداخل الموريتاني.

ومن المقرر أن يخاطب الغزواني أنصاره من ملعب رمظان بمدينة روصو، التي استقبلت خلال الساعات الماضية الآلاف من الوافدين من مدن الولاية ومن نواكشوط، في حين يترقب الناخبون ما سيلتزم به من تعهدات في المجالات التنموية لصالح الولاية التي تضم أكبر خزان انتخابي في موريتانيا، وتعتبر شريانا اقتصاديا هاما.

ويوم السبت المقبل (29 يونيو 2024) يتوجه قرابة مليوني موريتاني إلى صناديق الاقتراع، وذلك في ثامن سباق انتخابي رئاسي في تاريخ البلد، لانتخاب رئيس جديد لمأمورية خمس سنوات مقبلة.

ويتنافس في الانتخابات الرئاسية الحالية سبعة مترشحين، من بينهم الرئيس المنتهية ولايته الأولى، محمد ولد الشيخ الغزواني، وأبرز منافسيه سنة 2019 بيرام ولد اعبيد، إضافة إلى رئيس حزب تواصل، المحسوب على تيار الإخوان المسلمين، حمادي سيد المختار، هذا إلى جانب النائب البرلماني العيد ولد محمدن، والطبيب أتوما سومارى، والمترشح السابق للرئاسة، محمد الأمين ولد المجتبى، وممادو بوكار با، المترشح عن تحالف العيش المشترك، وهو رئيس حزب التحالف من أجل العدالة والديمقراطية.

آخر تحديث: 26-06-2024 | 16:18

حرره

عبد الله الخليل

قسم تحرير الأخبار وصناعة المحتوى

قصص ذات صلة

موريتانيا: انقطاع الانترنت الخلوي يدخل يومه الـ14 وسط صمت رسمي

بيرام ينفي صحة بيان الداخلية بشأن إطلاق سراح جميع المعتقلين

قنصل موريتانيا الفخري في حلب يهنئ الغزواني على انتخابه

فيديو الأسبوع