حملة بيرام تنفي صلتها بالشغب وتندد باتهامات الداخلية

نفت حملة المرشح لرئاسيات 2024، بيرام الداه اعبيد، أي صلة لها بأعمال الشغب التي وقعت مساء الاثنين في مدينة نواذيبو، وأكدت أنها تشجب الاتهام الذي وجهته وزارة الداخلية لأنصار المرشح.

ووصفت الحملة في بيان لها هذا الاتهام بأنه انجراف غير موضوعي مع الدعاية السياسية المغرضة لمرشح النظام، قائلة إن ذلك يتعارض مع قيم الديمقراطية والتنافس النزيه ويعتبر إعلانا ضمنيا لهزيمة مرشح النظام.

وأعرب البيان عن استياء الحملة من ما وصفته بتعطيل وزارة الداخلية لقانون ترخيص الأحزاب، وكبت الرأي السياسي، وتدخلها في العملية الانتخابية من خلال التحكم في المؤسسات المعنية بالانتخابات خلال السنوات الخمس الماضية.

وأكد البيان ضرورة التزام وزارة الداخلية والجهات الأمنية بالحياد تجاه جميع المرشحين وتأمين المواطنين وفق روح القانون وقيم الدولة المدنية.

كما أدانت الحملة اعتقال عضو حملة المرشح ورئيس مكتب "إيرا" في نواذيبو، لمرابط ولد محمود، وملاحقة بعض أعضاء الحملة، محملة وزارة الداخلية المسؤولية الكاملة.

وأشار البيان إلى فشل وزارة الداخلية في حماية المواطنين وتوفير جو ملائم للممارسة الديمقراطية، مؤكدة أن تعبير المواطنين عن سخطهم وامتعاضهم من سياسات النظام المنتهية ولايته ورغبتهم في التغيير، لا يجب أن يُخْرَج عن سياقه.

آخر تحديث: 26-06-2024 | 06:17

حرره

عبد الله الخليل

قسم تحرير الأخبار وصناعة المحتوى

قصص ذات صلة

بيرام: مهمتي ليست البحث عن مناصب سياسية لأطر لحراطين

موريتانيا: انقطاع الانترنت الخلوي يدخل يومه الـ14 وسط صمت رسمي

بيرام ينفي صحة بيان الداخلية بشأن إطلاق سراح جميع المعتقلين

فيديو الأسبوع