هل سيشرف بيرام على مراقبة الاقتراع في مكاتب النمجاط بنفسه؟

رجحت جهات سياسية مقربة من المترشح لرئاسيات 2024 بيرام ولد اعبيد، أن يشرف المترشح بنفسه، يوم السبت المقبل، على مراقبة عملية الاقتراع في مكاتب التصويت في قرية النمجاط ببلدية تكنت، والبالغ عددها 15 مكتب تصويت.

وقالت ذات المصادر في حديث لموقع تكنت، إن الهاجس الأكبر لدى بيرام وقوع عمليات تزوير كبرى، خصوصا في ولاية اترارزة، التي قال قبل أيام إنها تضم أكثر وأكبر مكاتب الاقتراع تزويرا في موريتانيا، داعيا أنصاره إلى تشديد المراقبة وحماية إرادتهم الانتخابية، خصوصاً في المكاتب التي يسيطر عليها متنفذون ورجال أعمال وزعماء قبائل وشيوخ تصوف.

وشهد الشهر الماضي تسجيل قرابة 10 آلاف ناخب في قرية النمجاط، ومضاعفة تعداد الناخبين في مكاتب مدينة تكنت، وذلك من طرف الجناح السياسي لأبناء الشيخ آياه ولد الشيخ الطالب بوي، الخليفة الثامن للطريقة القادرية في غرب أفريقيا، وهو الجناح الذي برز مؤخرا على المشهد السياسي في مقاطعة المذرذرة، وهيمن على القوة الانتخابية في بلدية تكنت.

ويوم السبت المقبل (29 يونيو 2024) يتوجه قرابة مليوني موريتاني إلى صناديق الاقتراع، وذلك في ثامن سباق انتخابي رئاسي في تاريخ البلد، لانتخاب رئيس جديد لمأمورية خمس سنوات مقبلة.

ويتنافس في الانتخابات الرئاسية الحالية سبعة مترشحين، من بينهم الرئيس المنتهية ولايته الأولى، محمد ولد الشيخ الغزواني، وأبرز منافسيه سنة 2019 بيرام ولد اعبيد.

آخر تحديث: 25-06-2024 | 10:16

حرره

عبد الله الخليل

قسم تحرير الأخبار وصناعة المحتوى

قصص ذات صلة

بيرام يدعو لتوحيد صفوف المعارضة والتغيير السلمي للسلطة

بيرام: مهمتي ليست البحث عن مناصب سياسية لأطر لحراطين

موريتانيا: انقطاع الانترنت الخلوي يدخل يومه الـ14 وسط صمت رسمي

فيديو الأسبوع