قبل زيارته لاترارزة.. تظاهرة سياسية في تكنت دعما للغزواني

احتضنت مدينة تكنت، مساء الاثنين/ليل الثلاثاء، تظاهرة انتخابية لدعم المرشح محمد ولد الشيخ الغزواني، وُصف حضورها الجماهيري بالمئات.

وشهدت التظاهرة حضور منسقية حملة غزواني على مستوى اترارزة، إضافة إلى مشاركة قيادات سياسية ووجهاء فاعلين في الولاية، وجمع من المدعوين.

وتضمنت فعاليات التظاهرة دعوة الجمهور للمشاركة بقوة في المهرجان السياسي الذي يترأسه الغزواني مساء غدٍ الأربعاء في مدينة روصو، ضمن جولته الانتخابية في عواصم ولايات البلاد، والتي تشكل اترارزة محطتها الأخيرة.

وأشرف على تنظيم التظاهرة الانتخابية، الجناح السياسي لأبناء الشيخ آياه ولد الشيخ الطالب بوي، الخليفة الثامن للطريقة القادرية في غرب أفريقيا، وهو الجناح السياسي الذي برز مؤخرا على المشهد السياسي في مقاطعة المذرذرة، وهيمن على القوة الانتخابية في بلدية تكنت.

ويوم السبت المقبل (29 يونيو 2024) يتوجه قرابة مليوني موريتاني إلى صناديق الاقتراع، وذلك في ثامن سباق انتخابي رئاسي في تاريخ البلد، لانتخاب رئيس جديد لمأمورية خمس سنوات مقبلة.

ويتنافس في الانتخابات الرئاسية الحالية سبعة مترشحين، من بينهم الرئيس المنتهية ولايته الأولى، محمد ولد الشيخ الغزواني، وأبرز منافسيه سنة 2019 بيرام ولد اعبيد، إضافة إلى رئيس حزب تواصل، المحسوب على تيار الإخوان المسلمين، حمادي سيد المختار.

هذا إلى جانب النائب البرلماني العيد ولد محمدن، والطبيب أتوما سومارى، والمترشح السابق للرئاسة، محمد الأمين ولد المرتجى، وممادو بوكار با، مرشح عن تحالف العيش المشترك، وهو رئيس حزب التحالف من أجل العدالة والديمقراطية.

آخر تحديث: 25-06-2024 | 08:40

حرره

عبد الله الخليل

قسم تحرير الأخبار وصناعة المحتوى

قصص ذات صلة

موريتانيا: انقطاع الانترنت الخلوي يدخل يومه الـ14 وسط صمت رسمي

بيرام ينفي صحة بيان الداخلية بشأن إطلاق سراح جميع المعتقلين

قنصل موريتانيا الفخري في حلب يهنئ الغزواني على انتخابه

فيديو الأسبوع