ترقب كبير في نواكشوط لـ"ديربي النهر" بين موريتانيا والسنغال

يترقب الشارع الرياضي الموريتاني بفارغ الصبر مباراة المرابطون ضد المنتخب السنغالي غدًا الأح،د في القمة التي يحتضنها ملعب شيخا بيديا، لحساب الجولة الرابعة من تصفيات كأس العالم 2026.

القمة التي باتت تعرف بـ"ديربي النهر" تستقطب عددًا كبيرًا من الجالية السنغالية في العاصمة الموريتانية نواكشوط، حسب ما أظهرته عملية بيع تذاكر المباراة التي انطلقت اليوم في مناطق مختلفة من العاصمة.

ويعول الجمهور الموريتاني على كتيبة الناخب الوطني أمير عبدو من أجل انتزاع نقاط المباراة من أسود التيرانغا وإنعاش آمال المرابطون في خطف بطاقة التأهل للدور الأخير، التي تتصارع عليها حتى الآن خمسة منتخبات من المجموعة، هي: السودان، والسنغال، وتوغو، وجنوب السودان، والكونغو الديمقراطية، بالإضافة إلى منتخبنا الوطني الذي يتذيل المجموعة بنقطة واحدة من تعادل وثلاث هزائم، آخرها كان قبل يومين على يد السودان بهدفين دون رد في القمة التي احتضنها ملعب شيخا بيديا.

الناخب الوطني رفع راية التحدي في مؤتمره الصحفي الذي سبق المباراة، وأكد أنه يطمح للفوز غدًا على السنغال رغم معرفته بإمكانياتهم الكبيرة، مضيفًا أن خسارة السودان الأخيرة كانت كبوة جواد فقط.

في حين أكد أليو سيسيه، مدرب المنتخب السنغالي، أن منتخبه جاهز كل الجاهزية لهزيمة المرابطون، الذين تطوروا كثيرًا عن السابق حسب وجهة نظره.

وتقام المباراة مساء غد الأحد على ملعب شيخا بيديا عند تمام الساعة الرابعة مساءً.

آخر تحديث: 08-06-2024 | 23:56

حرره

محمد الأمين أحمد

محرر أخبار وصانع محتوى تفاعلي بتكنت منذ مايو 2024

قصص ذات صلة

السنغال تنتج أول برميل نفط من حقل "سانغومار"

المرابطون يخسرون في "ديربي النهر" ضد السنغال

المرابطون يخسرون من السودان في نواكشوط بهدفين دون رد

فيديو الأسبوع