المجلس الوطني للشباب الموريتاني يشارك في المهرجان الصيني الأفريقي

شارك وفد من المجلس الوطني للشباب الموريتاني في المهرجان الثامن للشباب الصيني الإفريقي، الذي انعقد في بكين وتشجيانغ بالصين.

وضم الوفد الممثل لموريتانيا كلا من إسماعيل سيلا ومحمد فال خالونا، حيث شاركا في عدد من الفعاليات والأنشطة طيلة أسبوع، تناولت مواضيع تتعلق بتعزيز التبادل الثقافي وتعميق التعاون بين الشباب الأفريقي والصيني.

المهرجان الذي شارك فيه أكثر من 200 شخصية شبابية قيادية في إفريقيا، ينظم منذ 2015 من طرف وزارة الخارجية الصينية ومنطقة تشجيانغ، بهدف تشجيع الشباب على المشاركة الفعالة في تعزيز الصداقة التقليدية وتطوير التعاون بين الصين وإفريقيا.

وتضمن برنامج المهرجان مجموعة متنوعة من الأنشطة، شملت ورشات عمل لاكتشاف الثقافة الصينية، وزيارات للمتاحف والمواقع التاريخية والشركات، بالإضافة إلى مؤتمرات وندوات حول الاقتصاد والتنمية، إلى جانب حوارات مفتوحة مع قادة شبان من الصين وإفريقيا، مما أتاح فرصة لتبادل الخبرات والتفكير في فرص التعاون المستقبلية.

ويقول الوفد الموريتاني إن مشاركته أثمرت عن تعزيز العلاقات الثنائية بين الشباب الموريتاني والصيني، وقد تم الاتفاق على متابعة النقاشات عبر شبكة تواصل تم إنشاؤها خصيصًا لهذا الغرض.

وذكر تقرير للمجلس الوطني للشباب أن هذه التجربة "كانت فرصة لتعزيز رؤية الشباب الموريتاني على المستوى الدولي وفتح آفاق جديدة للشراكات الاستراتيجية والتعاون الدولي".

 

آخر تحديث: 06-06-2024 | 16:55

حرره

عبد الله الخليل

قسم تحرير الأخبار وصناعة المحتوى

قصص ذات صلة

روصو: توقيع مذكرة تفاهم بين البلدية والسفارة الصينية

اتفاق بإلغاء 7.6 مليار أوقية من ديون الصين المستحقة على موريتانيا

نواكشوط: انطلاق ورشات تمهيدية لمشروع الخطوة الأولى

فيديو الأسبوع