رئيس الجمهورية: نتطلع إلى بناء وتعميق شراكة مثمرة مع كوريا الجنوبية

أشاد رئيس الجمهورية، محمد ولد الشيخ الغزواني، في كلمة ألقاها أمام الجلسة الافتتاحية للقمة الكورية الإفريقية، اليوم الثلاثاء في سيول، بحرص الرئيس الكوري على تقوية العلاقة بين إفريقيا وكوريا، ورغبته في التعبير عن تعزيز هذه العلاقة، لتشمل جميع مناحي الشراكات الاستراتيجية القوية.

وقال رئيس الجمهورية، إن بلدان القارة الإفريقية، تتقاسم مع كوريا التطلع إلى بناء وتعميق شراكة مثمرة لكلا الطرفين، من أجل خلق تنمية مستدامة، في إطار من الاحترام المتبادل.

وأضاف أن علاقات الدول الإفريقية بجمهورية كوريا، علاقات صداقة وتعاون قديمة، شهدت في الفترات الأخيرة تطورا ملحوظا، خاصة مع القمة الكورية الإفريقية الاقتصادية الأخيرة، التي وسعت أفق التعاون الاقتصادي بين الطرفين والذي يشمل اليوم العديد من المجالات البالغة الأهمية كالطاقة، والبيئة، والبنى التحتية، والتكوين، وتبادل الخبرات الفنية، وهي مجالات تدخل في صميم تنفيذ برامج أجندة 2063 الإفريقية وتنسجم تماما مع أجندة 2030 الأممية.

وتابع رئيس الجمهورية "صحيح أن هذا التعاون لا يزال دون المستوى المأمول، فالتبادلات التجارية بين منطقتينا لا تتجاوز 2% من تبادلاتنا الخارجية، لكننا نعول كثيرا على قمتنا هذه في أن تحقق نقلة حاسمة في اتجاه الارتقاء بشراكتنا إلى أبعد المستويات".

آخر تحديث: 04-06-2024 | 13:07

هاشتاك غزواني خطابات الرئيس

شارك

حرره

محمد الأمين أحمد

محرر أخبار وصانع محتوى تفاعلي بتكنت منذ مايو 2024

قصص ذات صلة

حزب التحالف الشعبي التقدمي يدعم المترشح محمد ولد الشيخ الغزواني

ولد الغزواني: ترشحت بقرار الأغلبية والمعارضة ولا مكان للمفسدين بيننا

الغزواني: ننفذ إستراتيجيات لتطوير الإنتاج الزراعي وزيادة إنتاجيته

فيديو الأسبوع