الغزواني يطلق منح 2.3 مليار أوقية لتمويل مشاريع شبابية

أشرف رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، مساء اليوم الخميس، في قصر المؤتمرات، على الانطلاقة الرسمية لمنح 2.3 مليار أوقية لتمويل 2000 مشروع شبابي تم اختيارهم في إطار النسخة الرابعة من "مشروعي مستقبلي". 

وأوضحت وزيرة التشغيل والتكوين المهني زينب بنت احمدناه، في كلمة لها بالمناسبة، أن النسخة الحالية تميزت أولا بإنشاء لجان جهوية  للقرض في كل ولاية تحقيقا لمبدإ الشفافية ولامركزة البرنامج وحرصا على إشراك الفاعلين المحليين في عملية الاختيار، وثانيا باستحداث هيئة للمرافقة  حيث أكدت الدروس المستخلصة من النسخ السابقة الحاجة الماسة لإنشاء هذه الآلية الدائمة للاحتضان والمتابعة و قد انشأت لذلك  "فضاءات الأعمال". 

وأضافت الوزيرة أن النسخة الخامسة من هذا البرنامج ستسمح بتمويل 3000 مشروع جديد بسقف مالي قدره 3 مليارات أوقية، وسيترافق ذلك مع إطلاق برنامج "فضاءات الأعمال" الذي سيوفر الاحتضان والمتابعة والتقييم، وفضاء لتطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة المبتكرة، وخلق فرص عمل لائقة وترقية المنتجات المحلية. 

ويهدف "مشروعي مستقبلي"، إلى تمويل ودعم قادة المشاريع والأنشطة المدرة للدخل، والمؤسسات الموريتانية الصغيرة والمتوسطة في جميع أنحاء التراب الوطني.

آخر تحديث: 30-05-2024 | 22:43

هاشتاك أنشطة رئاسية الشباب

شارك

حرره

عبد الله الخليل

قسم تحرير الأخبار وصناعة المحتوى

قصص ذات صلة

نواكشوط: الغزواني يفتتح المؤتمر الدولي للسيرة النبوية

موريتانيا تقتني ترسانة عسكرية جديدة تضم دبابات وطيارات مسيرة

ولد الشيخ الغزواني يشارك في الدورة الـ77 لجمعية الصحة العالمية بجنيف

فيديو الأسبوع