تشغيل توقع اتفاقيتي شراكة لتمكين الباحثين عن العمل من اكتشاف مختلف العروض

وقعت الوكالة الوطنية للتشغيل "تشغيل"، اليوم الأربعاء، 21 فبراير 2024، مع بوابة (Beta Conseils)؛ أول بوابة رقمية للتوظيف والأخبار الاقتصادية في موريتانيا، ومنصة التوظيف والمناقصات في موريتانيا (RIMTIC)، اتفاقيتي شراكة في مجال جمع ونشر عروض العمل في السوق الموريتاني.

وقال المدير العام للوكالة عبد الفتاح ولد عبد الفتاح، إن هذا التعاون "يهدف بين القطاعين العام والخاص إلى تحسين شفافية سوق العمل من خلال جمع ونشر عروض العمل بشكل مكثف، ليتمكن المشغلون المعلنون من الحصول على طلباتهم المحددة في الوقت المطلوب، مما يشجع غيرهم على المرور بنفس الطريق، ويمكن كذلك مختلف الباحثين عن العمل من مشاهدة مختلف العروض بشكل شفاف ومتساو".

وأبرز المدير العام سعي الوكالة ضمن خطتها الجديدة إلى "حصر أغلب عروض العمل في السوق الموريتاني واستكشاف السوق المخفي والوصول لأكبر عدد ممكن من الباحثين عن العمل، باستخدام مختلف الوسائط، مما سيمكن من تطوير آليات الربط وجعلها أكثر فعالية ونجاعة".

وأوضح عبد الفتاح ولد عبد الفتاح أن "تحقيق هذه الأهداف، سيتم عن طريق عمليات وأنشطة تسعى للرفع من قدرة الوكالة على الوصول لعروض الشغل ونشرها، ومن خلال أنشطة تسويقية واسعة تعرف بالفرص والخدمات التي يوفرها نظام المعلومات للمشغلين وطالبي الشغل، بالإضافة للجهد المقام به من طرف الوكالات المحلية التابعة لوكالة تشغيل ومن طرف مستشاري التشغيل، والذي سيتم تكثيفه وتطويره".

وأضاف المدير العام: "علاوة على ذلك؛ سيتم العمل على بناء دليل مرجعي للمهن والكفاءات سيمكن من توحيد المفاهيم بين مختلف المتدخلين في سوق الشغل وتحديث طرق معالجة العروض من مقاربة تقليدية تستند على الشهادات فقط، إلى مقاربة تعتمد على المهارات والكفاءات، وهو ما سيمكن كذلك من تحسين آلية الربط لدى الوكالة".

وأوضح المدير العام، أنه تم اختيار الشركاء الخصوصيين الحاليين لدورهم المعروف في مجال التشغيل وسيستفيدون من شراكة مهمة مع الوكالة التي هي المرفق العمومي للتشغيل، ومن شبكة الوكالات المحلية التابعة لها في مختلف مناطق الوطن.

وقد جرى توقيع الاتفاقيتين، بالمقر المركزي للوكالة الوطنية للتشغيل في نواكشوط.

آخر تحديث: 21-02-2024 | 14:01

هاشتاك التشغيل وكالة تشغيل

شارك

حرره

عبد الله الخليل

قسم تحرير الأخبار وصناعة المحتوى

قصص ذات صلة

الوكالة الوطنية للتشغيل.. حتمية التحول واستراتيجية التطوير

موريتانيا: وزارة التشغيل تطلق برنامجاً لتدريب 1500 خريج

نواكشوط: حفل لتكريم المتفوقين بشهادة تقني سامي

فيديو الأسبوع