موريتانيا تفرض قيودا على دخول رعايا أربع دول عربية إلى أراضيها

فرضت السلطات الموريتانية قيودا جديدة على دخول رعايا أربع دول عربية إلى الأراضي الموريتانية، وأشعرت بذلك جميع شركات الطيران المتوجهة إلى مطار نواكشوط الدولي.

وجاء في بلاغ لمفوضية شرطة مطار نواكشوط أن "دخول مواطني اليمن، سوريا، فلسطين، ومصر سيكون مشروطاً بالحصول على تصريح دخول مسبق من الإدارة العامة للأمن الوطني".

وحذر البلاغ، الذي اطلعت عليه تكنت، والموقع من طرف الضابط أحمد ولد ميمون، من أن "عدم امتثال شركات الطيران لهذه التوجيهات سيؤدي إلى إعادة المسافرين المعنيين إلى البلدان القادمين منها، وذلك بشكل فوري".

إلى ذلك، أجرى سفراء الدول الأربع المعتمدين في نواكشوط لقاءات منفصلة، مساء أمس الثلاثاء، مع الوزير المنتدب لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون المكلف بالموريتانيين في الخارج، محمد يحيى السعيد.

وقالت الوزارة إن اللقاءات "بحثت مختلف أوجه التعاون وسبل تعزيزه وتطويره، والقضايا ذات الاهتمام المشترك".

وحضر اللقاءات كل من السفير المدير العام لمديرية الدعم والوسائل المشتركة الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية وكالة ماصار سيسوقو، والسفير المدير العام لمديرية الموريتانيين في الخارج أحمدي حكي، والسفير مدير العالم العربي بالمديرية العامة للتعاون الثنائي عمر محمد بابو، والسفير مدير الاتصال بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج أحمد ولد الدوه.

آخر تحديث: 14-02-2024 | 04:56

هاشتاك وزارة الخارجية

شارك

حرره

عبد الله الخليل

قسم تحرير الأخبار وصناعة المحتوى

قصص ذات صلة

مالي تقيل سفيرها بنواكشوط قبل استدعاء الخارجية الموريتانية له

موريتانيا تعرب عن انزعاجها من الاعتداءات على مواطنيها في مالي

موريتانيا تصف تصرفات الجيش الإسرائيلي بالسلوك الإجرامي

فيديو الأسبوع