القنصل الأمريكي: هناك 12 ألف مهاجر موريتاني دخلت أمريكا مؤخرا

كشف القنصل الأمريكي في موريتانيا إيفان ستانلي، عن تقديرات تشير إلى دخول 12 ألف موريتاني للأراضي الأمريكية بطريقة غير شرعية.

وأكد القنصل الأمريكي، في مقابلة مع شبكة الرؤية الإعلامية، أن بعض المواطنين الموريتانيين انخرطوا في إجراءات قانونية في الولايات المتحدة، لكنه توقع أن يتم ترحيل عدد منهم، ليس فقط هذه السنة، بل خلال السنوات المقبلة.

وأشار القنصل الأمريكي إلى وجود طرق ووسائل للتنسيق مع عدة جهات حكومية موريتانية وفق ما تقتضيه الحاجة بشأن قضية الهجرة وكذا إعادة المهاجرين إلى البلاد، كاشفا عن وجود عدة مصالح في السفارة تعمل على ذلك.

وقال إيفان ستانلي، إن الطريقة الأمثل بالنسبة للكثير من الموريتانيين من أجل تحقيق الحلم الأمريكي، هي التقدم لبرنامج تأشيرة التنوع الذي سيفتح الأسبوع المقبل، وأن المعلومات المتعلقة بالبرنامج منشورة على صفحة السفارة بالفيسبوك، مشيرا إلى أن باب المشاركة في البرنامج يفتح في شهر أكتوبر على أن تظهر نتائج القرعة في شهر مايو، وبعد سنة يبدأ الفائزون في القرعة إجراءات تقديم طلب التأشيرة التي تسمح لهم ولأزواجهم وأولادهم بالسفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية بطريقة قانونية وبالاستقرار والعمل هناك.

آخر تحديث: 30-09-2023 | 10:20

هاشتاك الهجرة السرية

شارك

حرره

عبد الله الخليل

قسم تحرير الأخبار وصناعة المحتوى

قصص ذات صلة

البرازيل تدفن جثث اللاجئين التي عثر عليها في قارب موريتاني

العثور على جثث 40 مهاجرا على الشواطئ الموريتانية

‎أغلبهم موريتانيون.. توقيف 63 مهاجراً أجنبياً في كولومبيا

فيديو الأسبوع