روصو تنتخب ولد العالم للمرة الثالثة نائبا عن عاصمة اترارزة

فاز حزب الإنصاف بمقعدي دائرة روصو في الجولة الثانية من الاستحقاقات التشريعية، وذلك بنسبة 55.27% من أصوات الناخبين، فيما حصل منافسه حزب المسار على 41.45%.
وصوت في الجولة الثانية 17.555 ناخبا من أصل 29.710 مسجلين على اللائحة الانتخابية، وهو ما يمثل 59.09% من نسبة المشاركة، في حين اختار 560 ناخبا التصويت بالحياد، واعتبرت 495 بطاقة انتخابية؛ لاغية.

وصوت لصالح حزب الإنصاف 9429 ناخبا، في حين صوت للمسار 7071 ناخبا.

وهذه ثالث مرة يفوز رجل الأعمال محمد فال ولد العالم نائبا عن دائرة روصو، حيث نافس الحزب الحاكم سنة 2007 من حزب تكتل القوى الديمقراطية، وفاز بالمقعد البرلماني.

وعلى حساب حلف مناوئه الأول، السيناتور السابق عن مقاطعة روصو، محسن ولد الحاج، دعم محمد فال ولد العالم بقوة سنة 2013 مرشح حزب الوئام لمنصبي عمدة ونائب روصو، ليحقق من خلاله الأخير الفوز في الشوط الثاني على حساب الحزب الحاكم.
أعلن ولد العالم شهر يوليو 2018 انسحابه من الوئام ودعم حزب الاتحاد من أجل الجمهورية، وتم ترشيحه نائبا عن دائرة روصو، ليحسم القلعة المعارضة تقليديا لصالح الحزب الحاكم لأول مرة.

وصيف العام ذاته انتَخب مندوبو حزب الاتحاد من أجل الجمهورية بالإجماع النائب ولد متالي ولد العالم رئيسا لقسم الحزب على مستوى مقاطعة روصو، وهو المنصب السياسي الذي لا زال يشغله إلى اليوم.

ومع إعلان النتائج مساء اليوم، بادرت عدة شخصيات سياسية واجتماعية إلى تهنئة النائب، في حين احتفل أنصاره بالفوز في عاصمة اترارزة.

آخر تحديث: 27-05-2023 | 20:42

حرره

عبد الله الخليل

قسم تحرير الأخبار وصناعة المحتوى

قصص ذات صلة

موريتانيا: متى تنظم الانتخابات الرئاسية 2024 ؟

بسبب "خطأ مطبعي".. إعادة التصويت في بعض مكاتب الاقتراع بأمبود

موريتانيا: تحديد موعد تنصيب العمد والمجالس البلدية

فيديو الأسبوع