بعد عقد من الجفاء.. ولد حبيب الرحمن ولد الشيخ يتحدان على دعم صهيب

قالت مصادر موقع تكنت إن لقاء مطولا ضم مساء الاثنين 02 يناير 2022 القيادي السياسي محمدن ولد حبيب الرحمن، بالنائب السابق للمذرذرة محمد ولد الشيخ، وذلك بعد سنوات من الجفاء والشد والجذب، أدى لانقسام أنصار الحزب الحاكم لشطرين على مستوى مقاطعة المذرذرة، طيلة أكثر من عقد.

وأكدت مصادرنا أن اللقاء ناقش عدة مواضيع تتعلق بالمرحلة السياسية المقبلة، وتوحيد الجهود للعبور بمرشحين أجدر لقيادة المناصب الانتخابية على مستوى المقاطعة.

وأعرب ولد الشيخ وهو فيدري سابق للحزب الحاكم على مستوى اترارزة، عن كامل استعداده لتنسيق الجهود خلال المرحلة المقبلة، مؤكدا "كامل دعمه لترشيح النائب الداه صهيب لمأمورية انتخابية ثانية على مستوى دائرة المذرذرة، نظرا للإجماع الذي تحصل عليه حتى الساعة، وبناء على جهوده المذكورة خلال مأموريته المنصرمة".

وقال ولد الشيخ إنه سيحضر إلى جانب ولد حبيب الرحمن في مقدمة المستقبلين لبعثة حزب الإنصاف لولاية اترارزة، وذلك خلال محطتها بمقاطعة المذرذرة.

وأعلنت خلال الأسابيع الأخيرة عدة مبادرات سياسية وتكتلات شبابية ببلديات المذرذرة الخمس دعمها لترشيح النائب الداه صهيب، فيما سيشكل تحالف ولد حبيب الرحمن ولد الشيخ، منعطفا جديدا على مستوى السياسة المحلية بالمذرذرة، ويعزز من حظوظ حزب الإنصاف في كسب المناصب الانتخابية بالمقاطعة.

وتقول مصادر موقع تكنت إن حلف ولد حبيب الرحمن ينوي دعم ترشح رجل الأعمال محمد فال ولد الخراشي لمنصب عمدة تكنت، خلال استحقاقات 2023، خلفا للشاب المصطفى ولد ابته.

آخر تحديث: 03-01-2023 | 08:45

حرره

عبد الله الخليل

قسم تحرير الأخبار وصناعة المحتوى

قصص ذات صلة

موريتانيا: متى تنظم الانتخابات الرئاسية 2024 ؟

بسبب "خطأ مطبعي".. إعادة التصويت في بعض مكاتب الاقتراع بأمبود

موريتانيا: تحديد موعد تنصيب العمد والمجالس البلدية

فيديو الأسبوع