موريتانيا: استمرار ارتفاع درجات الحر خلال نهاية الأسبوع

توقعت أرصاد موريتانيا أن تشهد حالة الطقس، خلال 48 ساعة القادمة، استمرارا لهبوب الرياح الشرقية الشمالي شرقية على عموم البلاد، محملة ببعض الأتربة، في وقت ستحافظ ذروة درجة الحرارة في نواكشوط على 38 درجة مئوية، وفي بتمليت على 37 وفي روصو 38 درجة.

وقالت الهيئة الوطنية للأرصاد الجوية أن حالة الطقس لمدينة نواكشوط ستشهد هبوب رياح ضعيفة إلى معتدلة شمالية إلى شمالية شرقية، مع رؤية متأثرة عموما بفعل الأتربة، في حين ستكون السماء صافية.

ويقول خبير الرصد الجوي عمر كوناتى، إن تغيرات مناخية طرأت مؤخرا، أدت إلى ارتفاع درجات الحرارة خلال الأيام الماضية في عموم موريتانيا، بعد أن كان متوقعا أن تشهد تراجعا مع بداية الشتاء.

وقال كوناتى في منشور له على فيسبوك إن "درجات الحرارة ترتفع ارتفاعا غير مسبوق في هذه الفترة وغير مؤلوف ويتوقع في الأيام والأسابيع القليلة القادمة أن تشهد الوضعية بعض الإنفراج".

وخلص عمر كوناتى إلى تخمينات تنبئ أن "شتاء 2023/2022 لن يشهد ذلك البرد القارس كما كان كان متوقعا"، مردفا: "شتاء 2023  سيمتد إلى نهاية شهر إبريل، في وقت ستقتصر فترة الصيف لصالح الخريف الذي يتوقع أن يكون مبكرا وقويا بحول الله وقوته، حسب المعطيات المستنتجة من تحليل درجات الحرارة ومعدلات الرطوبة ونسب الصغط الجوي".

آخر تحديث: 14-12-2022 | 15:54

هاشتاك الطقس

شارك

حرره

عبد الله الخليل

قسم تحرير الأخبار وصناعة المحتوى

قصص ذات صلة

الأرصاد تتوقع انخفاضا جديدا لدرجات الحر على عموم موريتانيا

تسرب تيار قادم من البحر على المناطق الغربية من موريتانيا

انخفاض الحر غدا شرق وجنوب موريتانيا وارتفاع في نواكشوط