نواكشوط: توقيف "صاحب سوابق" بعد سرقة 194 مليون أوقية

أعلنت الشرطة الوطنية، مساء اليوم الخميس، توقيف "أصحاب سوابق" يشتبه في سرقته لحوالي 195 مليون أوقية من منزل في حي "سيتي بلاج" بالعاصمة نواكشوط.

وأكدت الشرطة في بيان صادر عنها  أن العملية جرت أمس الأربعاء، ونفذها عناصر من المكتب الوطني لمكافحة المخدرات والمواد ذات التأثير النفسي، وقد دل المشتبه به المحققين على المنزل الذي أخذ منه المبلغ.

وفي ما يلي نص البيان:

"قادت عملية مداهمة وتفتيش قام بها شرطيون - من المكتب الوطني لمكافحة المخدرات والمواد ذات التأثير النفسي - لمنزل مشتبه به من أصحاب السوابق إلى العثور على حقيبة سفر بداخلها مبالغ ضخمة من العملة الوطنية "الأوقية".
عملية المداهمة التي تمت أمس الأربعاء 11 مايو الجاري كانت مرتبة مسبقا وذلك إثر مراقبة صارمة من عناصر الشرطة لمنزل المشتبه به والواقع في مقاطعة السبخة بالعاصمة انواكشوط، وبعد عد النقود من طرف عناصر فرقة المداهمة تبين أن المبلغ المالي المضبوط داخل الحقيبة يصل مائة وأربعة وتسعين مليونا وثمانمائة وثلاثين ألف (194.830.000) أوقية قديمة.
وأثناء التحقيق الأولي مع المشتبه به أفاد بأنه تمكن من سرقة المبلغ إثر عملية سطو قام بها يوم السابع من الشهر الجاري على منزل يقع بحي "سيتي بلاج" بمقاطعة تفرغ زينه بعد ان راقبه لفترة من الزمن وتمكن من وضع خطة جيدة لاقتحامه وسرقة ما خف حمله وغلا ثمنه.
وبعد معرفة عنوان المنزل من المشتبه به تمكن أفراد الشرطة من التعرف أيضا على صاحبه فتم استدعاؤه فورا وأدلى بمعلومات أكدت صحة ما أدلى به المشتبه فعلا.
وقد تمت إحالة المشتبه به إلى المفوضية الخاصة بالشرطة القضائية بولاية نواكشوط الغربية حيث وضع قيد الحراسة النظرية لمزيد من التحقيق قبل إحالته إلى العدالة وفق المسطرة المتبعة".

آخر تحديث: 12-05-2022 | 17:39

هاشتاك السرقة

شارك

حرره

عبد الله ولد الناهي

محرر أخبار ومنتج محتوى رقمي في موقع تكنت

قصص ذات صلة

تكريم وكيل شرطة إثر تفكيك عصابة للسرقة في تكنت

سجن متهمين بسرقة كمية نحاس من منشآت شركة اسنيم

توقيف سارق يستهدف البحارة وسائق يهرب الأجانب

فيديو الأسبوع