تكنت: الشرطة تعتقل متهمين بسرقة الإبل من بوادي المنطقة

أحالت شرطة تكنت، صباح اليوم الثلاثاء، إلى النيابة العامة في ولاية اترارزة، مواطنا يتهم بالتورط في سرقة الإبل من المنطقة، وبيعها للجزارين داخل المدينة وفي نواكشوط.

ونصب الأمن كمينا للمتهم بعد بيعه لجزور في تكنت، حيث تم اعتقاله لاحقا في نواكشوط، ليعترف بنشاطه على طول المراعي الممتدة بين المذرذرة وتكنت، ووقوفه وراء بيع عدد من المواشي.

وتقول مصادر موقع تكنت إن المتهم صاحب سوابق، اعتُقل عدة مرات في مناطق مختلفة من موريتانيا، "لكن يتم إطلاق سراحه لاحقا بعد إحالته للقضاء، نتيجة ضغوط قبلية، مما يسمح له بالعودة مجددا لنشاطه الإجرامي".

واعترف المتهم حتى الساعة بسرقة أكثر من خمسة رؤوس من الإبل في منطقة تكنت وحدها خلال الفترة القريبة الماضية.

وكانت الشرطة في تكنت قد فرضت على الجزارين إجراءات جديدة، تتعلق بآلية شراء المواشي، وذلك للحد من نزيف الشكاوى المتتالية بشأن سرقة الماشية في المنطقة.

إلى ذلك تواصل الشرطة التحقيق مع متهم ثاني، تم اعتقاله على خلفية محاولة بيعه لجزور في تكنت، وهو ما أثار ريبة الجزار، ليتم التحقيق مع الراعي، ويعترف بسرقتها وعودته للنشاط، بعد إطلاق سراحه قبل أشهر.

وهذا المتهم اعتقله الدرك في قرية أحسي ابراهيم، بعد تنسيقه مع سائق سيارة، كانا يسرقان المواشي قرب المشكور والميسور والقرى المجاورة، وتحول نشاطهما إلى استهداف قطعان الإبل والبقر.

وبعد اعترافهما، والتعرف على الكثير من الضحايا، تحركت الضغوط الاجتماعية، ليتم سحب الشكاوى ويطلق سراحهما، وهو ما نتج عنه عودتهما مجددا إلى سرقة مواشي المواطنين في المنطقة.

آخر تحديث: 14-05-2024 | 14:14

هاشتاك السرقة شرطة تكنت

شارك

حرره

الرجاله ولد بياني

قسم الأخبار

قصص ذات صلة

تكنت: توقيف شبان بعد سطوهم على ضحايا حادث سير

سرقة مقتنيات ثمينة من منزل "باي بيخه" غربي تكنت

توقيف جزار في تكنت بتهمة سرقة المواشي لسنوات