الغزواني: موريتانيا تعاني الفقر وعلينا النهوض بها

أشرف رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم الخميس بقصر المؤتمرات في نواكشوط، على انطلاق لقاء الفاعلين الاقتصاديين في البلاد، الهادف إلى تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص. 

وقال رئيس الجمهورية "إن الظرفية الحالية هي ظرفية تطبعها أزمات دولية أثرت على دول ذات إمكانيات هائلة وواجهت صعوبات كبيرة في مواجهة انعكاساتها"، متسائلا: فكيف لبلدنا ذي الإمكانيات المحدودة ألا يتأثر بها؟. 

وأكد ولد الغزوني على أن موريتانيا تعاني الفقر ومن شح الموارد، داعيا إلى أن يكون هذا الوضع محفزا للنهوض بالبلد، مردفا أنه "في ظروف كهذه يجب علينا أن نتصارح، لذلك أعيد التأكيد أن بلدنا فقير وموارده محدودة جدا، وبطبيعة الحال هذه الوضعية نتيجة لعدم نجاعة سياساتنا وهذا الواقع يجب أن يكون هو المحفز الأساسي لنقل بلدنا إلى مصاف الدول المتقدمة". 

وشدد الرئيس على أهمية دور الفاعلين الاقتصاديين في التنمية الاقتصادية، مؤكدا على ثقته في أن هذا القطاع سيقوم بالدور المنوط به على أكمل وجه، مشيرا إلى أن الظروف الاستثنائية تفرض أن يكون هامش الربح المطلوب أقل منه في حالة الظروف الطبيعية.

وقال ولد الغزواني: "أنا متفائل بل متأكد أن القطاع الخاص سيلعب الدور المنوط به، وخسارة رجال أعمالنا خسارة لنا جميعا، لكن يجب أن ندرك أن هامش الربح في الظروف الطبيعية لا ينبغي أن يكون هو نفسه وقت الأزمات"ن داعيا رجال الأعمال الوطنيين والفاعلين الاقتصاديين إلى الانخراط في مبادرة تهدف إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي لبلادنا، معربا عن استعداد الحكومة لتشكيل لجنة رفيعة المستوى لمتابعة تنفيذ هذه المشاريع التنموية.

آخر تحديث: 07-04-2022 | 13:10

حرره

عبد الله الخليل

قسم تحرير الأخبار وصناعة المحتوى

قصص ذات صلة

رئيس الجمهورية يبدأ زيارة للبراكنة رفقة وزراء ومستشارين

رئيس الجمهورية: ولاتة كنز والمهرجان مناسبة تراثية وإنمائية

وضع الحجر الأساس لمشروع طريق آشميم وانبيكت لحواش

فيديو الأسبوع