حزب UPR يتهم طرفا معارضا بمحاولة إقصاء آخر 

اتهم حزب الاتحاد من أجل الجمهورية (UPR) بعض أطراف المعارضة بمحاولة إقصاء طرف آخر، مؤكدا في بيان له ردا على بيان صادر عن مجموعة من أحزاب المعارضة حرصه على عدم إقصاء أي طرف. 

وقال الحزب في بيان له: "إن الجميع يدرك أننا أصحاب مبادرة تنظيم التشاور الوطني الشامل، وقد أصر حزبنا على إشراك جميع الأحزاب، في حين أن البعض -حينها- كانت لديه نية بتجاوز البعض الآخر، ونحن من رفض ذلك، واليوم يتكرر نفس السيناريو، وهو ما نسعى أيضا لرفضه، حرصا منا على عدم إقصاء أي طرف".

واعتبر حزب الاتحاد أن بيان المعارضة "يحمل كثيرا من المغالطات والغموض، مع إدراك أصحاب البيان شروع الحكومة في تنفيذ برامج ومشاريع متعددة للتخفيف من آثار الغلاء ونقص الأمطار".

وأكد الحزب جديته في التشاور، وتوخيه الشمولية وإشراك الجميع، وتشبثه بالنتائج التي تحققت منذ سنتين، وإشادته بتوجهات قيادة البلد، من أجل إنصاف المهمشين والمغبونين، ودعمه لتمكين الشباب والنساء، وتقريب خدمات الإدارة من المواطنين.

وشدد البيان حرص الحزب "على أن تجتمع كل الأطياف السياسية الوطنية في إطار تشاور لا يستثني أحدا، ولا زلنا نبذل كل الجهود من أجل ذلك، ونؤكد حرصنا على أن ينظم هذا التشاور في أسرع وقت ممكن".  

آخر تحديث: 23-02-2022 | 06:30

حرره

الرجاله ولد بياني

قسم الأخبار

قصص ذات صلة

رئيس UPR: نمتلك كل المعطيات حول الساحة السياسية بموريتانيا

حزب الاتحاد يتحدث عن اختفاء مواطنين موريتانيين في مالي

رئيس UPR: قتلة مواطنينا في مالي سينالون جزاءهم قريبا

فيديو الأسبوع