روصو: حراك سياسي محموم استباقا لزيارة رئيس الجمهورية

تشهد مدينة روصو منذ أيام سباقا سياسيا محموما، قبيل الزيارة المرتقبة لرئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، للإشراف على إطلاق مشروع الجسر الذي سيربط موريتانيا والسنغال.

وبرزت إلى السطح من جديد حدة التجاذب بين الأحلاف والمجموعات السياسية على مستوى ولاية اترارزة عموما، وداخل مقاطعة روصو عاصمة الولاية بشكل خاص، فيما وصل المدينة اليوم الاثنين وفد يقوده رئيس حزب الاتحاد من أجل الجمهورية سيدي محمد ولد الطالب أعمر ضمن تحضيرات الحزب للزيارة.

اجتماعات ومبادرات سياسية

واحتضنت المدينة مؤخرا العديد من الاجتماعات السياسية، كان من أولها اجتماع دعا له الوالي مولاي إبراهيم ولد مولاي إبراهيم للتحضير للزيارة، وشارك فيه منتخبون وفاعلون على مستوى روصو.

كما عقد قسم حزب الاتحاد في مقاطعة روصو اجتماعا منتصف نوفمبر الجاري، حيث وصف رئيس القسم  محمد فال ولد العالم الملقب ولد متالي، الزيارة بالهامة ودعا إلى بذل مجهود حزبي كبير في الاستقبال.

وتوالت الاجتماعات بمبادرة من بعض النواب والسياسيين، وانعقد بعضها في مدينة روصو بينما انعقدت اجتماعات أخرى في نواكشوط ومناطق مختلفة من الولاية.

وبينما غلب الطابع العام على بعض الاجتماعات وحضرها فاعلون من مختلف الأحلاف السياسية ومقاطعات الولاية، اقتصرت اجتماعات أخرى على مجموعات محدودة، فيما أعلن على هامش بعضها عن إعادة تشكيل مبادرات وأحلاف سياسية.

برنامج الزيارة الرئاسية

ويتوقع أن يصل رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني إلى مدينة روصو صباح غد الثلاثاء (30 نوفمبر 2021)، رفقة نظيره السنغالي ماكي صال لإطلاق مشروع الجسر وبعض المنشآت الملحقة به في المدينة.

وحسب وزارة التجهيز والنقل فإن المشروع يشمل بناء شبكة ربط طرقية بطول 8367م ومواقف للسيارات، ومركز صحي، وسوق بلدي، ومنشأة رياضية، ومحطة طرقية، فضلا عن إعادة تأهيل شبكة الطرق الحضرية بروصو.

ووفق مصادر لموقع تكنت يجري الحديث عن برمجة تدشين الطريق الذي يربط ميناء انجاكو بمدينة كرمسين، ضمن أنشطة رئيس الجمهورية في ولاية اترارزة يوم غد.

آخر تحديث: 29-11-2021 | 14:13

هاشتاك زيارة روصو

شارك

حرره

الرجاله ولد بياني

قسم الأخبار

قصص ذات صلة

العيد ولد محمدن: نظام الغزواني دمر روصو كما فعل بالبلد

الحكومة تخطط لإنشاء معهد للتكنولوجيات الحديثة في روصو

رئيس الجمهورية: ولاتة كنز والمهرجان مناسبة تراثية وإنمائية

فيديو الأسبوع