المنتدى النخبوي: تفاجأنا من تبني "حملة الشهادات" لمجهوداتنا

قال المنتدى النخبوي الشبابي في المذرذرة إنه تفاجأ من تبني نادي حملة الشهادات لمجهوداته في حملة التلقيح و،"تجاهل الدور المشترك الذي لعبته السلطات الإدارية والأمنية في المقاطعة معنا وكذا الطبيب الرئيسي في المقاطعة".

وأكد المنتدى -في بيان صادر اليوم الاثنين- "نؤكد على رفضنا لهذا التصرف ونستكر كل ماجاء في ذلك البيان الذي تداولته المواقع الإلكترونية وسنظل حريصين على خدمة المقاطعة".

وأضاف البيان "لن نقبل لأحد محاولة سحب البساط ولن نسكت على تبني مجهوداتنا التطوعية وغيرنا من منظمات المجتمع المدني وسنوضح كل مسألة شابتها أي مغالطة، خاصة إذا كان فيها تجاهل لدورنا البارز الذي تعرفه السلطات الإدارية والأمنية والصحية بالمقاطعة وعرفه الرأي العام المحلي".

وفيما يلي نص البيان الصادر عن المنتدى النخبوي الشبابي في المذرذرة:

"إيماناً منا برسالتنا السليمة وقناعاتنا المتينة بالمشاركة في الحياة العامة في مقاطعة المذرذرة وخدمتها، فإن المنتدى النخبوي الشبابي في المذرذرة كان حاضرا وبقوة قبل أسبوع من الآن للانطلاقة الفعلية لحملة التلقيح ضد فايروس كورونا على مستوى مقاطعة المذرذرة والتي أشرف على انطلاقتها والي ولاية اترارزة و حاكم مقاطعة المذرذرة والسلطات الأمنية والطبيب الرئيسي في المذرذرة، وقد أشرف على تنظيم حملة التلقيح هذه الطبيب الرئيسي في المقاطعة بالتعاون مع السلطات الإدارية والأمنية فيها وبالتعاون كذلك معنا في المنتدى ومع منظمات المجتمع المدني و التنظيمات الشبابية في المذرذرة.
وقد اكتملت حملة التلقيح وتم تلقيح 2915 شخص على مستوى مقاطعة المذرذرة عموما، منها 736 في بلدية تگنت وحدها، وبذلك تكون نسبة نجاح الحملة زادت على المئة في المئة بكثير ويرجع الفضل في هذا الجهد الرائع أولا إلى مهندس العملية الدكتور الطبيب الرئيسي في المقاطعة ومنظمات المجتمع المدني و التنظيمات الشبابية التي تولت القيام بالعملية تطوعا طيلة أيام الحملة التي شملت كافة بلديات المقاطعة، وإننا في المنتدى النخبوي الشبابي في المذرذرة لنستنكر الغياب التام لكافة الأطر والوجهاء من أبناء مقاطعة المذرذرة عن هذه الحملة المهمة.
وننوه علي أننا في المنتدى النخبوي الشبابي في المذرذرة كنا سباقين في إطلاق حملات التحسيس والتوعية بالمقاطعة وكنا أول من أطلقها على وسائل التواصل الاجتماعي.
لقد فاجئنا اليوم بيان صادر عن نادي حملة الشهادات في المذرذرة تبنى فيه مجهوداتنا في حملة التلقيح و تجاهل الدور المشترك الذي لعبته السلطات الإدارية والأمنية في المقاطعة معنا وكذا الطبيب الرئيسي في المقاطعة، وبهذه المناسبة فإننا نؤكد على رفضنا لهذا التصرف ونستكر كل ماجاء في ذلك البيان الذي تداولته المواقع الإلكترونية وسنظل حريصين على خدمة المقاطعة ولن نقبل لأحد محاولة سحب البساط ولن نسكت على تبني مجهوداتنا التطوعية وغيرنا من منظمات المجتمع المدني وسنوضح كل مسئلة شابتها أي مغالطة، خاصة إذا كان فيها تجاهل لدورنا البارز الذي تعرفه السلطات الإدارية والأمنية والصحية بالمقاطعة وعرفه الرأي العام المحلي.
وقد أعلن النادي عن نجاح حملته التحسيسية من أجل التلقيح ضد فايروس كورونا في المذرذرة بنسبة زادت على 150 بالمئة، في تجاهل واضح وتحد صارخ لمجهوداتنا الذاتية وخدمتنا التطوعية في هذه الظرفية الصعيبة.
و للتوضيح أكثر حول الأمر وإنارة منا للرأي العام فإننا في المنتدى النخبوي الشبابي في المذرذرة نفند جملة وتفصيلا كل ما جاء في بيان نادي حملة الشهادات في المذرذرة ونؤكد على أنهم لم يقوموا إلا بتنظيم تظاهرة واحدة تم خلالها تقديم محاضرة توعوية هامة وإلقاء كلمات وتم تقسيم كميات من المعقمات والكمامات ليوم واحد وعادوا إلى أعمالهم، وكان ذلك بالتعاون مع شبكة المجتمع المدني في المذرذرة، وقد نظمت كذلك مجموعة أخبار المذرذرة بالتعاون معها أيضا تظاهرة مماثلة.
إننا في المنتدى النخبوي الشبابي في المذرذرة لنستنكر ما ورد في ذلك البيان وما حوى من مغالطات للرأي العام ومن لعب على عقول الناس وتبني لمجهودات الغير وما تم من نكران للدور الهام الذي لعبه المنتدى وشبكة شباب المذرذرة وشبكة المجتمع المدني.

نتقدم بجزيل الشكر والتقدير إلى كل التنظيمات التي كانت جزء من الحملتين، و نؤكد للجميع على أننا في المنتدى النخبوي الشبابي في المذرذرة حريصين على كشف الحقائق وتوضيح ملابسات الأمور متى دعت الضرورة.
والشكر هنا موصول إلى الطبيب الرئيسي في المقاطعة على جهوده الجبارة وإدارته المحكمة للعملية التي تمت بنجاح، كما نتقدم بالشكر الجزيل وعظيم الامتنان إلى حاكم مقاطعة المذرذرة ونرجوا له الشفاء العاجل ومن خلاله نحيي السلطات الأمنية في المقاطعة والتي هي الأخرى لم تدخر أي جهد في هذا المجال، كما نتقدم بالشكر وعظيم الامتنان إلى كافة التنظيمات الشبابية وهيئات المجتمع المدني في المقاطعة على ما بذلوه من جهود رائعة ومهمة ساهمة معنا في نجاح عملية التلقيح هذه.

اللجنة الإعلامية للمنتدى النخبوي الشبابي في المذرذرة

المذرذرة بتاريخ: 22 أغسطس 2021م"

آخر تحديث: 22-08-2021 | 18:27
شارك

حرره

عبد الله ولد الناهي

محرر أخبار ومنتج محتوى رقمي في موقع تكنت

فيديو الأسبوع