رجال أعمال موريتانيون يشكون مضايقة السلطات المغربية

قال رجال أعمال موريتانيون يملكون شركة  DAKHLA AMÉNAGEMENTS SA لصناعة الإسمنت، إنهم يتعرضون للمضايقة من طرف السلطات المغربية بتحريض من منافسين مغاربة.

ووجه النائب البرلماني محمد بوي ولد الشيخ محمد فاضل سؤالا إلى وزير الخارجية إسماعيل ولد الشيخ أحمد حول هذه القضية، متسائلا عن دور قطاعه "في حماية مصالح المستثمرين الوطنيين في الخارج في حالة معاملتهم بتعسف وخارج أطر المنافسة الشريفة والقانون؟".

وأشار متحدث باسم المجموعة إلى أن المغرب تمنعهم منذ أشهر من استيراد مادة (اكلينكر) الأولية لتصنيع الاسمنت، بينما تسمح لبقية الشركات باستيرادها، معتبرا أن ما يحصل معهم يمثل تمييزا ضد الموريتانيين ويأتي إثر النجاح الذي حققته الشركة.

واتهم جهات منافسة لملاك الشركة بتنظيم مظاهرات أمام مقرها لمطالبتها بالرحيل، مشيرا إلى أن الذنب الذي اقترفته ليس سوى أن ملكيتها تعود لموريتانيين، كما أنها تمثل الاستثمار الوحيد لرجال الأعمال الموريتانيين في المغرب.

وأضاف أن المضايقات بدأت إثر رفضهم طلبا من مالكي شركات منافسة  لعقد شراكة معهم، متهما هؤلاء المنافسين بأنهم يسعون بشتى الطرق لطردهم ممن السوق المغربية.

وناشد مالك الشركة السلطات الموريتانية وخاصة رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني ووزير الخارجية إسماعيل ولد الشيخ أحمد، للتدخل لدى المغاربة لرفع الظلم عنه وعن شركائه الموريتانيين.

واعتبر أنه "من غير المقبول أن تنعم مئات الاستثمارات المغربية بالأمن في موريتانيا، بينما تتم مضايقة الاستثمار الموريتاني الوحيد في المغرب بهذه الطريقة الفاضحة".

آخر تحديث: 17-06-2021 | 03:36

هاشتاك المغرب رجل أعمال

شارك

حرره

الرجاله ولد بياني

قسم الأخبار

قصص ذات صلة

الطريق إلى الأطلسى… عفوا الباب مغلق!

موريتانيا والمغرب تبحثان التعاون التجاري في ظل ارتفاع الأسعار

موريتانيا والمغرب يوقعان 13 اتفاقية ومذكرة تفاهم

فيديو الأسبوع