تآزر تعلن عن مساعدات نقدية للصيادين بجاولينغ

أعلنت المندوبية العامة للتضامن ومكافحة الإقصاء "تآزر" عن مساعدات نقدية بقيمة 6750 أوقية جديدة لصالح الصيادين بمحمية جاولينغ، وذلك بعد أن توقفت أنشطتهم الاقتصادية خلال ثلاثة أشهر إثر ظهور إنفلونزا الطيور في المحمية.

وقالت المندوبية في إيجاز صحفي إن المستفيدين من هذه المساعدات تم تحديدهم من طرف السلطات، وتم تسجيلهم فى قاعدة السجل الاجتماعي.

إيجاز صحفي:

دعما للفئات الاجتماعية التى تأثرت من إجراءات الأمن البيولوجي المتخذة لوقف تفشي إنفلونزا الطيور، التي تم اكتشافها في المناطق المحمية الرئيسية في دلتا نهر السنغال، و خاصة سكان الحظيرة الوطنية لجاولينغ -  قررت الحكومة الموريتانية تقديم دعم مالي لفئات عريضة من هاؤلاء السكان الذين توقفت أنشطتهم الاقتصادية (الصيد و الجَنْيُ) خلال ثلاثة أشهر.

ستقوم  المندوبية العامة للتضامن ومكافحة الإقصاء "تآزر" من خلال برنامج "المعونة" بتنفيذ هذه العملية ذات الطابع الاستعجالي. و سيتم، بحول الله و عونه، نهاية الأسبوع المقبل، تنظيم حفل إطلاق رسمي يشرف عليه معالي المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء "تآزر" السيد محمد محمود بوعسرية الذي سيكون مرفوقا بمعالي وزيرة البيئة والتنمية المستديمة السيدة مريم بكاي و  معالي مفوض الأمن الغذائي السيد احبيب ولد حام  و والي اترارزة  السيد مولاي ابراهيم ولد مولاي ابراهيم.

لهذا الغرض ، تم تحديد قائمة المستفيدين من ثلاثمائة شخص كلٌّ برقم التعريف الوطني الخاص به (مائة وخمسون صيادًا ومائة وخمسون من بائعات الأسماك ، و عاملات فى الجنْي في حوض الحظيرة والمنطقة المحاذية له)؛  و تم تحديد هاؤلاء من طرف السلطات و تم تسجيلهم فى قاعدة السجل الاجتماعي.

سيحصل كل مستفيد على مبلغ ستة آلاف وسبعمائة وخمسين أوقية جديدة (6750 MRU) دفعة واحدة؛ مقابل ثلاث دفعات شهرية قيمة كل منها ألفان ومائتان وخمسون أوقية جديدة.

آخر تحديث: 03-04-2021 | 10:24

هاشتاك تآزر جاولينغ

شارك

حرره

أحمدو سالم أحمد ميح

مسؤول قسم المقابلات

قصص ذات صلة

محمية جاولينغ تقدم معلومات جديدة عن نفوق الحوت الأزرق

انجاكو: شكاوي من حرمان أسر من مساعدات تأزر

نفوق حوت ضخم سواحل مقاطعة المذرذرة

فيديو الأسبوع