اترارزة: الآفات الزراعية تتهدد المحاصيل وتزيد مخاوف المزارعين

قال الناطق باسم اتحاد المزارعين الحسن ولد الطالب، إن الحملة الزراعية الخريفية الثانية لهذا العام مهددة بالفشل، وذلك بفعل تهديد آفتي الديدان والفئران لآلاف الهكتارات من المساحات الزراعية، وإتلافها لكميات كبيرة من محاصيل الأرز.
وأكد ولد الطالب في تصريح لموقع تكنت، أن "المزارع الواقعة في المنطقة الممتدة من شرقي مدينة روصو وحتى بلدة لمليك (أي حوالي 80 كيلمترا من الأراضي الزراعية) قد غطتها آفة الديدان التي تؤدي إلى تلف محاصيل الأرز، إضافة لآفة الفئران الضارة بالمزارع.
وأكد الناطق باسم اتحاد المزارعين أن "المساحات الزراعية التي تضررت بشكل كبير حتى الآن تقدر بما يقارب 4 آلاف هكتار، مضيفا بأن كل المزارع في طريقها للتضرر من هذه الآفة التي أخذت في الانتشار بشكل واسع"، وفق تعبيره.
وقال ولد الطالب أن "الجهات الحكومية المعنية لم تتعامل مع هذا الواقع بجدية، رغم نداءات المزارعين المتكررة بضرورة التدخل لإنقاذ الحملة الزراعية الحالية من الفشل، ولتجنب خسارة جديدة للمنتوج الوطني من الأرز للمرة الثانية على التوالى خلال العام الحالي، بعد الخسائر التي لحقت المزارعين في الحملة الزراعية الماضية".
وأضاف ولد الطالب أن المندوبية الجهوية للتنمية الريفية بولاية اترارزة، لم تعترف بتهديد هذه الآفة للمحاصيل الزراعية إلا قبل أيام قليلة وذلك بعد فوات الأوان مما يحد من جدوائية أي تدخل الآن، حسب تعبيره.

آخر تحديث: 03-11-2020 | 04:39

هاشتاك الزراعة

شارك

حرره

عبد الله ولد الناهي

محرر أخبار ومنتج محتوى رقمي في موقع تكنت

قصص ذات صلة

أرقام رسمية: اترارزة تتوفر على 55 ألف هكتار قابلة للزراعة

الغزواني يشرف على انطلاق الحملة الزراعية من روصو

اترارزة: تحذير من خطر تزايد الأعشاب الضارة على المزارعين

فيديو الأسبوع