توزيع جوائز النسخة السابعة من مسابقة القرآن الكريم

أشرف وزير الثقافة لمرابط ولد بناهي، مساء الأربعاء (28 أكتوبر 2020) على توزيع جوائز النسخة السابعة من مسابقة القرآن الكريم المنظمة من طرف إذاعة موريتانيا، حيث شهدت تقسيم 63 جائزة تيامنا بعمر النبي صلى الله عليه وسلم، على المتسابقين في علوم القرآن والحديث والسيرة النبوية.
وحصل الفائز الأول على جائزة قدرها 3 ملايين أوقية قديمة، أما الثاني فنال مليوني أوقية، في حين جاءت الجائزة الثالثة، التي تصل مليون أوقية مناصفة بين اثنين من المتسابقين.
وقال وزير الثقافة لمرابط ولد بناهي إن السلطات تعمل على دعم المجلس العلمي لإذاعة القرآن الكريم لإنتاج 40 مصحفا، وتكثيف الدروس العلمية وتوسعتها لتشمل جميع اللغات الوطنية ،إلى جانب تزويد الإذاعة بكافة الوسائل الفنية الضرورية لتحقيق تلك الأهداف.
وأكد المدير العام لإذاعة موريتانيا محمد الشيخ ولد سيدي محمد أن "هذه المسابقة شكلت ظاهرة فريدة في الإعلام العمومي، حيث أصبح لدينا الآن عشرين مصحفا مرتلا بأصوات موريتانية بحتة"، مؤكدا أن "موريتانيا بفضل الله تعالى وبجهود إذاعة القرآن الكريم أصبحت تنتج الثقافة الإسلامية من خلال فقهائها وقرائها"، وفق تعبيره.
وشهد الحفل توزيع 10 ملايين أوقية قديمة لصالح بعض المحاظر وحوالي 30 مليون أوقية قديمة على حملة كتاب الله، إضافة إلى تقديم تكاليف حجتين وعمرة إلى الديار المقدسة.

آخر تحديث: 29-10-2020 | 11:21

حرره

عبد الله ولد الناهي

محرر أخبار ومنتج محتوى رقمي في موقع تكنت

قصص ذات صلة

الشرطة الوطنية تنشر لوائح الناجحين في مسابقة تلاميذ ووكلاء الشرطة

بدعم سعودي.. موريتانيا تحتضن مسابقة في القرآن لدول غرب افريقيا

موريتاني يتصدر دفعة "القراء المتقنين" بالسعودية

فيديو الأسبوع