السعودية تعلن استئناف العمرة بعد تعطيلها بسبب كورونا

بدأ الفوج الأول من المعتمرين دخول الحرم المكي في وقت متأخر من مساء السبت، لأداء مناسك العمرة بعد تعطيلها منذ نحو 7 أشهر ضمن تدابير منع تفشي فيروس كورونا في السعودية.

وأفادت رئاسة الحرمين الشريفين -عبر حسابها الموثق على تويتر- بوصول طلائع زوار المسجد الحرام لأداء مناسك العمرة، وفق إجراءات احترازية لم تحددها.

وقبل إعلان رئاسة الحرمين، ذكرت وزارة الحج والعمرة -في حسابها على تويتر- أن الفوج الأول من المعتمرين يستعد لدخول الحرم المكي مع بداية العمرة، مع نقل عدد من صور المعتمرين.

ويأتي استئناف المملكة -السبت عند منتصف الليل بتوقيت مكة المكرمة- أداء العمرة تدريجيا في المسجد الحرام، بعد تعليقها منذ مارس الماضي ضمن إجراءات احتواء كورونا.

وفي 22 سبتمبر الماضي، أعلنت وزارة الحج في بيان العودة التدريجية لأداء العمرة، بحيث تبدأ بالمواطنين والمقيمين داخل المملكة في 4 أكتوبر، ثم استقبال المعتمرين من خارجها مطلع نوفمبر 2020، وفق خطة من 4 مراحل تراعي التدابير الصحية لمنع تفشي الفيروس.

وسيتم خلال المرحلة الأولى التي بدأت السبت، السماح بأداء العمرة للمواطنين والمقيمين من داخل المملكة، بنسبة 30% (6 آلاف معتمر) في اليوم.

وتبدأ المرحلة الثانية يوم 18 ، بالسماح بأداء العمرة والزيارة والصلوات للمواطنين والمقيمين من داخل المملكة، بنسبة 75% (15 ألف معتمر و40 ألف مصلٍ) في اليوم.

وفي المرحلة الثالثة، سيتم السماح بأداء العمرة والزيارة والصلوات للمواطنين والمقيمين من داخل المملكة وخارجها، في 1 نوفمبر المقبل، بنسبة 100% (20 ألف معتمر و60 ألف مصلٍ) في اليوم.

نقلا عن الجزيرة.نت

آخر تحديث: 04-10-2020 | 11:41

هاشتاك الحج كورونا

شارك

حرره

عبد الله ولد الناهي

محرر أخبار ومنتج محتوى رقمي في موقع تكنت

قصص ذات صلة

اترارزة: انطلاق عمليات تسجيل الراغبين في أداء الحج 2024

مجلس الوزراء يصادق على بيان يحدد الجدول الزمني لرحلات الحج

فوجان من حجاج موريتانيا يغادران جدة باتجاه العاصمة نواكشوط

فيديو الأسبوع