بيرام: نعيش توجها غير مسبوق في تاريخ موريتانيا

قال المرشح لرئاسيات 2019 ورئيس حركة إيرا بيرام ولد الداه ولد أعبيد إن لقاءه برئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني حمل تعهدات بعدم وجود تصفية حسابات ولا محاباة بشأن فصل السلطات الذي يكرسه الدستور.
وأكد ولد اعبيد في بيان أصدره الجمعة (28 أغسطس 2020) أنه يدعم ما أسماه ب"التوجه غير المسبوق في تاريخ موريتانيا" والذي يعد الأول من نوعه منذ الإطاحة بالحكم المدني عام 1978، وفق البيان.
ودعا ولد عبيدي -في بيانه الذي يأتي ساعات بعد استقباله من طرف رئيس الجمهورية- إلى "عدم التهاون مع تجذر الرشوة وانتشارها مؤكدا أنها تزيد وتيرة الفقر لأنها عمل مخجل يدعو إلى الانتقاص"، مضيفا أن "موريتانيا لم تعد تملك من القوة ما يمكنها من مواصلة تغطية جرائم افتراس المال العام في حين أن غالبية سكانها، من كل الانتماءات، تطالب بدولة القانون وجبر الأضرار والإنصاف وأقل قدر من الكرامة المادية".
وأكد النائب البرلماني أن "الرئيس الموريتاني بدا مصمما على منح الأولوية لعقد اجتماعي جديد مبني على أساس الأحقية والكفاءة والعدالة في الفرص، بعيدا عن الشهادات المزورة والحظوة العرقية والمحاباة"، مضيفا أن "عهد الصدامات قد ولى لأن موريتانيا تغيرت منذ تناوب يونيو 2019" 

آخر تحديث: 29-08-2020 | 05:46

هاشتاك بيرام ولد اعبيد

شارك

حرره

عبد الله ولد الناهي

محرر أخبار ومنتج محتوى رقمي في موقع تكنت

قصص ذات صلة

الشرطة السنغالية تتراجع عن استدعاء بيرام ولد أعبيد

زعيم إيرا: الرئيس انحاز للشعب وإبعاد المفسدين ضرورة

رئيس الجمهورية يستقبل النائب بيرام ولد أعبيد

فيديو الأسبوع