آباء التلاميذ في اترارزة: جل المدارس غمرتها المياه

قال رئيس المكتب الجهوي لرابطة آباء التلاميذ بولاية اترارزة حبيب الله ولد عبدالله الخراشي إن استئناف العام الدراسي الحالي 2019-2020 يتطلب بذل جهود ميدانية مكثفة من القطاع الوصي، وذلك من أجل تلافي ما ضاع على التلاميذ من السنة الدراسية ومن أجل خلق وضعية مناسبة بالمؤسسات التعليمية تسمح باستئناف الدراسة.

وأكد ولد الخراشي في مقابلة مع موقع تكنت أن الكثير من المؤسسات التعليمية في منطقة الضفة مغمورة بمياه الأمطار حاليا، وتقع في مناطق يصعب الوصول إليها في فصل الخريف، مضيفا أن بعض المؤسسات شبه متهالكة وهو ما يتطلب التدخل من الجهات المعنية من أجل إعادة تأهيلها لاستقبال التلاميذ وطواقم التدريس.

وقال رئيس المكتب الجهوي لرابطة آباء التلاميذ بولاية اترارزة، إن "استئناف التدريس في العام الدراسي الحالي يتطلب مضاعفة للجهود من الجميع والحضور في الوقت المحدد للطواقم التربوية، مضيفا أن "استراتيجية التدريس عن بعد التي اتبعت من طرف القطاع في فترة التوقف بسبب انتشار فيروس كورونا لم تأتي بنتائج، حيث انعدمت تغطيتها في الأرياف وكانت ضعيفة جدا في المدن"، حسب تعبيره.

وطالب ولد الخرشي بتوفير طواقم تربوية تكفي لتغطية كافة المدارس في الولاية، وتزويد مختلف المؤسسات التعليمية بالمقاعد والطاولات التي يسجل فيها نقص كبير خصوصا مع تطبيق نظام التباعد داخل الفصول الذي تمليه إجراءات الوقاية من فيروس كورونا.

وشكر ولد الخراشي الإدارة الجهوية للتعليم بولاية اترارزة، على الجهود التي تقوم بها مطالبا بوضع المديرين والمفتشين التربويين في ظروف تسمح لهم بالقيام بعملهم بالشكل المطلوب.

آخر تحديث: 22-08-2020 | 09:09

هاشتاك السيول التعليم

شارك

حرره

أحمدو سالم أحمد ميح

مسؤول قسم المقابلات

قصص ذات صلة

كرمسين: افتتاح أول روضة للأطفال في قرية امبلل - صور

تكنت تحتضن معسكرا تدريبيا للفريق الوطني للرياضيات

نواكشوط: المصادقة على إنشاء معاهد للعلوم الإدارية والتربوية

فيديو الأسبوع