مزارعو الضفة يطالبون بإعطاء الأولوية للعاملين في القطاع

استغرب حراك مزارعي الضفة ما تداولته بعض الأطراف عن لقاء جمع أعضاء بالاتحادية الوطنية للزارعة وجهات حكومية، من أجل وضع رؤية لإصلاح القطاع الزراعي الذي يعاني من العديد من المشاكل في هذه الظرفية.
وقال الحراك في بيان توصل موقع تكنت لنسخة منه، إن "الأمر يثير مخاوف من تنصيب هيئات وهمية، لا تمثل المزارعين ولا علاقة لها بالزراعة، ولا تستطيع تقديم رأي في القطاع الذي تخلت عنه منذ سنوات" بحسب البيان.
ودعا البيان إلى "وقف بمحاولات اختطاف تضحيات العاملين في القطاع الزراعي والمضي في إرادة الإصلاح، وتجاوز أساليب التضليل المتمثلة بتمثيل القطاع من طرف أدعياء لا تربطهم به أي صلة"، مضيفا أن "احتكار تمثيل القطاع الزراعي بهذه الطريقة لا يخدم القطاع، ولن يؤدي إلا إلى مزيد من الفرقة، وهدر الطاقات الوطنية، وحراك مزارعي الضفة كان حريصا دائما على إنجاح المشاريع الحكومية الهادفة إلى إصلاح القطاع الزراعي" وفق نص البيان.
وطالب الحراك في بيانه بإعطاء الأولوية في اللقاءات والمشاورات لأهل القطاع العاملين فيه بشكل مجسد على أرض الواقع، واعتماد الميدانية والجدية كشروط واضحة في اختيار من يمثلون المزارعين، ومن يحق لهم تقديم رأي مسموع في السياسات المتعلقة بالزراعة والمزارعين.

آخر تحديث: 25-06-2020 | 11:03

هاشتاك الزراعة

شارك

حرره

عبد الله ولد الناهي

محرر أخبار ومنتج محتوى رقمي في موقع تكنت

قصص ذات صلة

أرقام رسمية: اترارزة تتوفر على 55 ألف هكتار قابلة للزراعة

الغزواني يشرف على انطلاق الحملة الزراعية من روصو

اترارزة: تحذير من خطر تزايد الأعشاب الضارة على المزارعين

فيديو الأسبوع