إقصاء الإعلام المستقل من الخرجة الإعلامية للوزير الأول

شكا اتحاد القنوات التلفزيونية والإذاعات الخاصة في موريتانيا من إقصائه من تغطية المؤتمر الصحفي المرتقب عقده الليلة للوزير الأول إسماعيل ولد الشيخ سيديا.
وأشار بيان صادر عن الاتحاد إلى أن الأشهر الأخيرة شهدت اعتماد نهج إقصائي، مؤكدة التمسك بحقها "في نقل وبث كافة الأنشطة الوطنية إسهاما في المجهود الإعلامي الوطني التعددي الذي تكرسه النصوص المنظمة للقطاع".
وأضاف البيان أن القنوات والإذاعات الخصوصية كان يحدوها الأمل لأن تكون "شريكا في تغطية وبث هذه الخرجة التي حرفت عن مسارها العام لتكون محتكرة فقط على وسائل الإعلام الحكومية فيما تم إقصاء المؤسسات الخاصة من التغطية، بعدما تم الاتصال بها، وحددت الصحفيين المشاركين في اللقاء".
كما أكد البيان تشبث موقعيه "بحق المواطن في المعلومة بعيدا عن النهج الأحادي الاحتكاري الذي تسعى قوة وإرادات فردية رسمية للعودة إليه بعد عقود من إقرار تعددية الرأي وحريته طبقا للدستور والقوانين الناظمة للإعلام في البلاد".
وانتقدت القنوات والإذاعات الخصوصية "إقصاءها من من النقطة الأسبوعية للتعليق على نتائج اجتماع مجلس الوزراء، واحتكار الإعلام الحكومي الرسمي للمقابلات مع الوزراء والمسئولين وترتيب العملية الإعلامية معهم طبقا للنهج الفردي المنافي للشفافية المعلنة سياسة عامة للحكومة".

آخر تحديث: 13-06-2020 | 17:13

حرره

عبد الله القرشي

قسم تحرير الأخبار وترجمة المحتوى

قصص ذات صلة

رئيس الجمهورية يهنئ الصحافة في عيدها الدولي

تقرير دولي: تراجع طفيف لحرية الصحافة بموريتانيا

الغزواني يدعو إلى ترقية مهنة الصحافة بموريتانيا

فيديو الأسبوع