تضارب رسمي حول حالة كورونا المعلنة في المذرذرة

نفت الجهات الصحية في مقاطعة المذرذرة علمها بتسجيل أي حالة إصابة بفيروس كورونا في عموم بلديات المقاطعة الخمس، على عكس ما أعلنته وزارة الصحة مساء الاثنين 01 يونيو 2020، بخصوص تسجيل حالة بالعدوى في المقاطعة، خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

وقام موقع تكنت خلال الساعات الأخيرة بإجراء تحقيق حول الحالة المعلنة في المذرذرة، حيث نفت له الجهات الصحية على مستوى المركزين الصحيين في مدينتي المذرذرة وتكنت علمها بتسجيل أي حالة في المقاطعة، بينما قالت إدارة مركز استطباب روصو إن الحالة المعلنة الاثنين، هي نفس الحالة التي شخصت يوم الجمعة الماضية 29 مايو 2020، لسيدة قادمة من إحدى قرى كرمسين، وكانت تقطن في مدينة تكنت.

ويوم السبت الماضي أعلن المنسق الوطني لخطة التصدّي لوباء كورونا سيدي ولد الزحاف، تسجيل حالة إصابة بكورونا لسيدة في ولاية اترارزة، وهي الحالة التي قال مدير العمل الصحي في الولاية بمب ولد محمد محمود، إنها لسيدة قادمة من إحدى قرى كرمسين، وكانت تقطن في مدينة تكنت، ويحتمل انتقال العدوى لها عن طريق زوجها، رغم أن نتائج فحصه سالبة.

لكن تكرار إعلان نفس الحالة يوم الاثنين، وتغيير مكان الإصابة من كرمسين إلى المذرذرة، طرح العديد من الاستفهامات حول دقة ما تقدمه الوزارة، كما أحدث إرباكا بين الجهات الصحية في المقاطعات، في ظل كم الاتصالات الواردة من المواطنين حول تفاصيل أكثر عن الحالة المعلنة في مقاطعتهم.

وسبق للجهات الصحية في تكنت أن أعلنت يوم الجمعة إصابة السيدة المذكورة وزوجها، لكن الوزارة أعلنت في اليوم الموالي إصابة السيدة فقط، في حين تم حجر الزوج معها في نفس الغرفة في مستشفى روصو.

وكانت السلطات الصحية والإدارية في تكنت قد أشعرت عائلتي الزوجين بإصابتهما بالفيروس مساء ذات اليوم، قبل أن تعلن الوزارة إصابة الزوجة فقط.

آخر تحديث: 01-06-2020 | 20:18

هاشتاك كورونا المذرذرة

شارك

حرره

الدو ولد عبد الملك

يعمل في تكنت منذ 2014 صانع محتوى رقمي ومسؤول التغطيات في الموقع

قصص ذات صلة

المذرذرة: نقص الأمطار وانتشار الجراد يهددان صمود المنمين

مفتش لحوم: تفشي الطاعون البقري لا تعضده الأدلة

مفتش البيطرة بالمذرذرة يحذر ويدعو للتلقيح ضد الطاعون البقري

فيديو الأسبوع