سجال بفيسبوك حول نفاد بدلات الوقاية من كورونا

ثار سجال بموقع فيسبوك إثر نقل النائب البرلماني محمد الأمين ولد سيدي مولود لصرخة أطلقها الطبيب حدمين إدوم ولد أب حول نفاد بدلات الوقاية من فيروس كورونا.    

وجاء في التدوينة: "لقد بقينا دون ألبسة واقيّة، ونحن نعمل في ظروف صعبة لذلك نطالب من كل من قرأ هذا المنشور أن يساعدنا بالملابس والبدلات الواقيّة من الفيروس"، محذرا من تحول المستشفى "إلى بؤرة لنقل وتفشّي الفايروس".

وأضاف: "تخيّلوا أنفسكم وأنتم في مواجهة مريض دون وقاية حتما الإصابة هي المصير، ولكن هذا لا يهم بل المهم كم من شخص سوف يصاب حين يخالطكم".

فقد علق عدد من المدونين على تدوينة النائب واصفين هذا الطبيب بأنه "غير مهني"، فيما دعا آخرون إلى فصله من العمل.

مستشار وزير الصحة عبد القادر ولد أحمد دعا للتحري في النقل وتساءل: "كيف لنائب أن ينقل خبرا عن طبيب لا يوجد في الأرض ولا في السماء ويتحدث عن مستشفى مبهما لا يعرف هل هو في قارة أمريكا أو أستراليا".

وجاء في تدوينة ولد أحمد: "عندما يتحدث ممثل الشعب يجب عليه أن يتكلم من موقع المسؤولية وان يتحرى في نقل الأخبار، لو نقل النائب خبرا محددا المكان والزمان والمستهدف لكان ذلك أكثر مصداقية".

النائب ولد سيدي مولود عاد ليوضح أن الطبيب حدمين إدوم ولد أب يعمل في مستشفى أمراض القلب، كما نشر رقم هاتفه.  

من جهته الطبيب حدمين أكد لاحقا في صفحته بموقع فيسبوك تلقيه اتصالا من وزير الصحة محمد نذيرو ولد حامد، مشيرا إلى أنه تعهد بتوفير كل ما يحتاجه الأطباء، مضيفا "أبلغني أنه لكل فرد من الطواقم الطبية أن يبلغ عن كل نقص أو تقصير".

آخر تحديث: 25-05-2020 | 09:32

هاشتاك كورونا سجال

شارك

حرره

عبد الله القرشي

قسم تحرير الأخبار وترجمة المحتوى

قصص ذات صلة

نواكشوط: منظمة الصحة العالمية تكرم رئيس الجمهورية

موريتانيا: إلغاء جميع قيود كورونا المتعلقة بالمسافرين من وإلى البلاد

موريتانيا: ظهور متحور "شديد الانتشار" من فيروس كورونا

فيديو الأسبوع