الوزير الأول يزور إقامات المحجورين بعد تسجيل أول وفاة بينهم

قام قبل قليل الوزير الأول إسماعيل ولد بده ولد الشيخ سيديا، بزيارة تفقد لأماكن المخصصة للحجر الصحي في نواكشوط، وذلك بعد ساعات قليلة من إعلان أول حالة وفاة بكورونا، كانت تخضع للحجر وتوفيت قبل ساعات قليلة من تسريحها.

وأظهرت صور نشرتها جهات رسمية الوزير الأول وبرفقته وزراء الصحة والدفاع والداخلية، إلى جانب بعض الشخصيات الإدارية والعسكرية.

وقررت السلطات الموريتانية تمديد فترة الحجر الصحي أسبوعا إضافيا، بعد وفاة السيدة الموريتانية التي تحمل جنسية فرنسية، والبالغة من العمر 48 سنة، حيث كان من المفترض أن تخرج أمس الاثنين 30 مارس 2020 من الحجر الصحي، لكن وعكة مفاجئة ألمت بها، وتم نقلها للمستشفى لتوافيها المنية في سيارة الإسعاف.

وقال الدكتور انجاي أمادو، المدير العام لمركز العزل الخاص بمرضى فيروس كورونا في موريتانيا، إن الفحوصات التي أجروا على حالة السيدة الوفاة، أكدت إصابتها بالفيروس، على الرغم من أنها لم تظهر أعراضاً خطيرة.

وكان من المقرر أن يشرف رئيس لجنة اللوجستيك واللوازم في اللجنة المكلفة بمكافحة كورونا في موريتانيا، على عملية رفع الحجر عن 4 مجموعات مساء أمس في نواكشوط، لكن تقرر تأجيل النشاط، قبل أن يتم إعلان عن تمديد فترة الحجر أسبوعا إضافيا.

 

آخر تحديث: 30-03-2020 | 21:09

هاشتاك كورونا

شارك

حرره

عبد الله الخليل

قسم تحرير الأخبار وصناعة المحتوى

قصص ذات صلة

نواكشوط: منظمة الصحة العالمية تكرم رئيس الجمهورية

موريتانيا: إلغاء جميع قيود كورونا المتعلقة بالمسافرين من وإلى البلاد

موريتانيا: ظهور متحور "شديد الانتشار" من فيروس كورونا

فيديو الأسبوع