رئيس الجمهورية يجتمع برؤساء لجان مواجهة كورونا

قال التلفزيوني الموريتاني إن رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، عقد مساء اليوم السبت 28 مارس 2020، اجتماعا ببعض رؤساء وأعضاء اللجان المكلفة بمتابعة مستجدات فيروس كورونا في البلاد.

وناقش الاجتماع المعوقات المطروحة أمام عمل اللجان، والتي تم رصدها خلال الأيام الأخيرة.

وقيم الاجتماع الظرفية الراهنة، كما ناقش المشاكل العالقة وتسهيل مهام الطواقم الطبية وتكثيف توعية المواطنين.

وشدد رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني على ضرورة حل كل المشاكل العالقة، داعيا إلى تكثيف التحسيس والتعبئة من أجل حث المواطنين على مزيد من الحذر واليقظة ووعي حجم المخاطر الناجمة عن انتشار محتمل، لاقدر الله، لهذا الفيروس الفتاك، الذي انهارت في وجهه أنظمة صحية لدول متقدمة ومن ضمنها أعضاء مجموعة الدول السبع الكبرى في العالم.

وأعلنت موريتانيا اليوم السبت عن تسجيل خامس حالة بفيروس كورونا، كما قررت الداخلية حظر كل أنواع التبادل وعبور الأشخاص بين ولايات الوطن، باستثناء الطواقم الطبية وشاحنات نقل البضائع وبعثات المصالح الفنية الخاصة بالخدمات الأساسية، وذلك ابتداء من يوم غد الأحد 29 مارس 2020 عند الساعة الثانية عشر زوالا.

ومساء اليوم طالبت اللجة الوزارية المكلفة بتسيير ومتابعة جائحة فيروس كورونا، بالحد من حضور العمال في مقرات عملهم، باستثناء القوات المسلحة وقوات الأمن وقطاع الصحة ومصالح الإنتاج، ودعت القطاع الخاص إلى الامتثال لهذا الإجراء.

آخر تحديث: 28-03-2020 | 16:51

هاشتاك كورونا

شارك

حرره

عبد الله الخليل

قسم تحرير الأخبار وصناعة المحتوى

قصص ذات صلة

نواكشوط: منظمة الصحة العالمية تكرم رئيس الجمهورية

موريتانيا: إلغاء جميع قيود كورونا المتعلقة بالمسافرين من وإلى البلاد

موريتانيا: ظهور متحور "شديد الانتشار" من فيروس كورونا

فيديو الأسبوع