الإعلان عن حالتين جديدتين بفيروس كورونا في موريتانيا

أعلنت وزارة الصحة الموريتانية صباح اليوم السبت 28 مارس 2020، عن تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا في البلاد، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى خمس حالات مؤكدة.

وقال وزير الصحة محمد نذير ولد حامد، في فيديو نشره على فيس بوك، إن الحالتين الجديدتين، تعود إحداهما لزوجة المواطن الموريتاني الذي أعلن عن إصابته أول أمس الخميس، والعائد من فرنسا منتصف مارس الجاري.

ونبه الوزير على أن زوجة المعني المصابة تم الحجر عليها مباشرة بعد اكتشاف حالته، وجاءت نتائج الفحص إيجابية، وكان من حسن الحظ أنها لم تخالط غير الأشخاص الذين خالطهم زوجها، وهم تحت الحجر الصحي الآن. 

فيما تعود الحالة الثانية لمواطن دخل البلاد من السنغال، وسلمته السلطات الأمنية في عاصمة كوركول كيهيدي، للجهات الصحية، وتم فحصه، وجاءت نتيجته إيجابية. 

وقال الوزير إن التجربة العالمية أظهرت أن هذا المرض عندما يتكاثر لا تمكن السيطرة عليه، إلا بإرادة الله تبارك وتعالى، داعيا إلى الالتزام بالإجراءات التي أعلنت عنها السلطات لمواجهة تفشي هذا الوباء.

ودعا وزير الصحة جميع الموريتانيين والمقيمين في البلاد إلى الحد من اللقاءات تحت أي ذريعة، سواء كانت لقاءات في العمل أو اجتماعية أو دينية، مردفا أنه من واجب أي مواطن ظهرت لديه أعراض، أو ظهرت عند شخص آخر بالقرب منه، قدم من الخارج، أن يبلغ عنه.

 

آخر تحديث: 27-03-2020 | 21:29

هاشتاك كورونا

شارك

حرره

عبد الله الخليل

قسم تحرير الأخبار وصناعة المحتوى

قصص ذات صلة

نواكشوط: منظمة الصحة العالمية تكرم رئيس الجمهورية

موريتانيا: إلغاء جميع قيود كورونا المتعلقة بالمسافرين من وإلى البلاد

موريتانيا: ظهور متحور "شديد الانتشار" من فيروس كورونا

فيديو الأسبوع