رئيس الجمهورية يصل مقاطعة روصو

وصل قبل قليل رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني مقاطعة روصو، حيث سيشرف زوال اليوم الاثنين من منطقة شيشه في بلدية جدر المحكن، على إطلاق البرنامج الوطني للاستصلاح وبناء وإعادة السدود.

وبحسب مراسل موقع تكنت فإن الرئيس يستقبل من طرف السلطات الإدارية والبلدية والأمينة والعسكرية في الولاية، إلى جانب آلاف من الجماهير التي بدأت التوافد منذ ساعات الصباح الباكرة.

ويتألف البرنامج على من محورين، يتعلق الأول منهما بتنفيذ 74 مشروعا مرويا تغطي مساحة قدرها 5726 هكتارا في القطاع المروي، لفائدة ١١ ألف أسرة، بتكلفة تقديرية تصل أكثر من 6 مليارات أوقية، على نفقة الدولة الموريتانية والبنك الدولي والبنك الأفريقي للتنمية .

فيما يتعلق المحور الثاني من هذا البرنامج الذي يشمل ولايتي اترارزة ولبراكنة في المجال المروي، بناء وإعادة تأهيل 74 سدا في عشر ولايات من الوطن، وهي الحوضين ولعصابة ولبراكنة وغورغول وكيدي ماغا وتكانت وآدرار واينشيري وتيرس زمور، على مساحة تغطي 6000 هكتار، لفائدة حوالي 12 ألف أسرة، بتكلفة تقدر بحوالي 9 مليارات أوقية، على نفقة الدولة الموريتانية والبنك الدولي والبنك الإسلامي للتنمية والبنك الأفريقي للتنمية والاتحاد الأوروبي .

كما سيتم إنشاء سد "بركطاني" الكبير في الحوض الغربي الذي يغطي 500 هكتار ضمن السدود الستة الكبرى التي التزم رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني بإنجازها خلال مأموريته.

 

آخر تحديث: 27-01-2020 | 05:13

حرره

عبد الله الخليل

قسم تحرير الأخبار وصناعة المحتوى

قصص ذات صلة

الرئيس التشادي يبدأ زيارة عمل لموريتانيا

أرقام رسمية: اترارزة تتوفر على 55 ألف هكتار قابلة للزراعة

بسبب كورونا.. الغزواني يلغي زيارته لولاية آدرار

فيديو الأسبوع