بلدية واد الناقة تستعرض إنجازاتها خلال 2019

قالت بلدية واد الناقة إنها "قامت خلال سنة 2019 -رغم محدودية الدخل وشح الموارد- بإنجازات عدة، شملت كل مناحي الحياة، وقد تصدرها خلق جو من المحبة والتآخي بين سكان البلدية، عبر الابتعاد عن كل ما من شأنه إثارة الحساسيات وتعميق الخلافات، الذي هيأ مناخا ملائما لبدء حركة الإعمار".

وقالت البلدية في تقرير لها إنها قامت في 2019 بتنفيذ "حملة نظافة شاملة، أدت إلى إزاحة تراكمات السنين الماضية من الأوساخ، حيث استغلت في هذه الحملة آليات كبيرة وجرافات وشاحنات"، كما تمت إعادة تأهيل وإصلاح مبنى البلدية القديم، "الذي أهمل وترك مهجورا دون غطاء أو نوافذ، وقد أصبح جاهزا يضم بعض مكاتب الموظفين وقاعة". بحسب التقرير

واستطرد التقرير حصيلة عمل البلدية خلال العام المنصرم، حيث أكد أنه تم صرف رواتب العمال والعلاوات بشكل دائم مع نهاية كل شهر، مشددا على أن البلدية لايطالبها أي عامل بأي مستحقات منذ استلامها فاتح نوفمبر 2018.

وبحسب التقرير فقد تم خلال 2019 إعداد وإصلاح الوثائق الإدارية للبلدية والعمل على التسوية الإدارية لممتلكات البلدية، كما تم دعم الجزارين بمبالغ مالية معتبرة من أجل تخفيض أسعار اللحوم، إضافة إلى فتح دكانين مخفضة لبيع المواد الأساسية في المدينة خلال شهري رمضان وشوال.

ونظمت البلدية خلال 2019 البطولة الكروية (كأس العمدة) مرتين، كما قامت البلدية بتوسعة المركز الصحي بواد الناقة وترميم بنايته القديمة وتوفير أجهزة صحية، إلى جانب إعادة بناء المسجد العتيق بالمقاطعة، وتوفير عدد كبير من الطاولات لصالح ثانوية وادالناقة، وبعض المعدات الصحية لصالح المركز الصحي. بحسب التقرير

وقال التقرير إنه في الأشهر الماضية تم "تمويل بناء ست حجرات مدرسية في المدرسة رقم 1 بوادالناقة، بتمويل قدره ثلاثين مليون أوقية قديمة، ممولة من السفارة اليابانية.

آخر تحديث: 07-01-2020 | 05:55

هاشتاك بلدية واد الناقة

شارك

حرره

عبد الله الخليل

قسم تحرير الأخبار وصناعة المحتوى

قصص ذات صلة

عمدة واد الناقة: أطلقنا عدة أنشطة أهلية لمواجهة آثار كورونا

استياء من توقف الحالة المدنية في واد الناقة لأشهر

العمدة السابق ينتقد فصل حارس من بلدية واد الناقة

فيديو الأسبوع