غزواني يعد بمزيد من الإصلاحات التنموية في حال انتخابه لمأمورية ثانية

أكد المرشح لرئاسيات 2024، محمد ولد الشيخ الغزواني، خلال مهرجان انتخابي في مدينة أكجوجت بولاية إنشيري، التزامه بالتشاور والتفاهم في جميع الأمور، مبرزا ما قال إنه حجم "التقدم الكبير" الذي حققه في مجالات التعليم، والصحة، والبنية التحتية خلال ولايته الأولى، متعهدا بمواصلة هذه الجهود في المستقبل.

وأوضح الغزواني أنه تم بناء العديد من المؤسسات التعليمية، كان آخرها توسعة المركب الجامعي التي تستوعب 11 ألف طالب، وفي المجال الصحي، تم بناء المستشفيات والمراكز الصحية وتحسين ظروف عمال القطاع، وتوفير التجهيزات الضرورية، "كما أنفقت الدولة مئات المليارات لتحسين الظروف المعيشية للمواطنين الأقل دخلاً وشمل التأمين الصحي مئات الآلاف منهم".

وتحدث الغزواني عن جهوده في مجال البنية التحتية، حيث تحدث عن "تعبيد مئات الكيلومترات من الطرق وبناء جسور ومقار للهيئات الوطنية، وتعزيز قوة الجيش والأمن الوطني".

وأكد الغزواني على احترام موريتانيا بين الأمم وتحسين سمعتها دولياً، خلال مأموريته المنصرمة، مشيراً إلى "الاهتمام الكبير" الذي أولاه لولاية إنشيري وتحسين ظروف سكانها.

وفي مجال قطاع المياه، ذكر الغزواني تنفيذ أشغال صيانة وإعادة تأهيل شبكة الصرف الصحي وتعزيز نظام إمداد المياه في أكجوجت، مشيراً إلى حفر آبار وإنجاز شبكات مياه جديدة.

وتعهد المرشح بزيادة الاستثمارات الاجتماعية والتنموية الموجهة للولاية في حال انتخابه لمأمورية ثانية، ووضع ضوابط لإنهاء مخاطر التعدين وتأثيره السلبي على السكان، داعياً الجميع للتصويت له يوم 29 يونيو 2024 لتحقيق هذه الأهداف.

آخر تحديث: 24-06-2024 | 21:55

حرره

عبد الله الخليل

قسم تحرير الأخبار وصناعة المحتوى

قصص ذات صلة

موريتانيا: انقطاع الانترنت الخلوي يدخل يومه الـ14 وسط صمت رسمي

بيرام ينفي صحة بيان الداخلية بشأن إطلاق سراح جميع المعتقلين

قنصل موريتانيا الفخري في حلب يهنئ الغزواني على انتخابه

فيديو الأسبوع