اعتصام لتجار سوق المواشي احتجاجا على قرار بلدية تكنت

يتواصل لليوم الرابع على التوالي إضراب تجار سوق المواشي في مدينة تكنت، احتجاجا على ما وصفوه بالإجراء المجحف من طرف البلدية، والقاضي بترحيلهم إلى نقطة جديدة على طريق المذرذرة.

ويقول تجار المواشي إن المكان المقترح من طرف البلدية والذي يبعد 2 كيلومتر من المدينة، "يقع في مكان غير حيوي ولا تجاري"، مشيرين إلى أن اعتمادهم في البيع يقوم بالأساس على المسافرين بين نواكشوط وروصو، وأن ترحيلهم إلى مكان غير مناسب على طريق المذرذرة يعتبر "إجهاضا للسوق وخسارة كبيرة".

وأوضح التجار خلال لقاء بوالي اترارزة أنهم لا يعترضون على ترحيل السوق إلى أي مكان شمال أو جنوب تكنت، يطل على طريق روصو، لكن الموقع الحالي لا يخدم المستهلك ولا التجار، مبرزين احترامهم الدائم تجاه صرف الضرائب للبلدية بشكل منتظم منذ قيام السوق، واعتبارهم لأي قرار من شأنه خدمة الشأن العام.

وزار الوالي بعد ثلاثة أيام من اعتصام التجار المكان الجديد الذي حددته بلدية تكنت، وأكد أنه لا يستوفي المعايير، متعهدا بحل أزمتهم مع البلدية في القريب العاجل.

وتواصل الشرطة الوطنية تطويق السوق القديم الواقع عند ملتقى طريق المذرذرة - شرقي المدينة، وذلك في انتظار قرار جديد من بلدية تكنت.

وترى بلدية تكنت أنها وفرت الظروف المناسبة لمكان سوق المواشي، وأن القرار ضمن جملة إجراءات تسعى البلدية من خلالها إلى تنظيم الأسواق وتحسين الوجه الحضاري للمدينة.

آخر تحديث: 23-04-2024 | 20:47

هاشتاك تكنت

شارك

حرره

الرجاله ولد بياني

قسم الأخبار

قصص ذات صلة

تكنت: الجمارك يحبط عملية تهريب خمور إلى نواكشوط

المختار ولد اواه: مطلب تكنت مقاطعة.. هل يضع ولد الغزواني حدا لسنوات من التجاهل والممانعة؟

تكنت: وزيرة الصحة تطلق حملة لتوزيع الناموسيات بثمان ولايات

فيديو الأسبوع