التوقيع في نواكشوط على تأمين 700 مواطن متعفف - صور

نظمت هيئة السماحة، بالتعاون مع الصندوق الوطني للتضامن الصحي وبالشراكة مع بنك الأمانة، حفل توقيع لتأمين 700 مواطن متعفف.

وقال النائب محمد المختار ولد محمد الحسن، رئيس هيئة السماحة، إن "هذه المبادرة جاءت للمساهمة في بناء مجتمع أكثر رفاهية وعدالة"، وأنهم مؤمنون بضرورة "تحقيق التكامل بين القطاعات، لأنه يسهم فى فتح المجال أمام فرص جديدة لتحسين ظروف حياة للمواطنين".

من جهتها أكدت مديرة الصندوق الوطني للتضامن الصحي، آمال الشيخ عبد الله، أن تنظيم هذا الحفل يمثل "انتسابا جماعيا جديدا لـ700 مواطن للتأمين الصحي، وهو ما سيسرع من وتيرة التغطية الصحية الشاملة التي تعتبر مطلبا أساسيا للمواطن، وركيزة من برنامج فخامة رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني ".

وشكرت المديرة القائمين على هيئة السماحة وعلى رأسهم النائب محمد المختار محمد رئيس الهيئة، "الذي انتبه باكرا إلى أهمية التأمين الصحي وعمل على التكفل بهذا العدد من الأسر".

بدوره ثمن محفوظ ولد بوبه جدو رئيس اتحاد الفنانين الموسقيين المورتانيين، "فرصة توقيع الاتفاقية التي يستفيد منها عدد لايستهان به من الفنانين الموسقيين المورتانيين"، مشددا على أن هذه المبادرة  تعتبر "نتاج طبيعي لبصمات فخامة الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني الجابرة للخواطر والملبية للوفاء بالعهود والمترجمة لمتطلبات العصر واحتياجات المواطن الصحية "، حسب قوله.

آخر تحديث: 22-01-2024 | 15:33

حرره

عبد الله الخليل

قسم تحرير الأخبار وصناعة المحتوى

قصص ذات صلة

نواكشوط: توقيع اتفاقية لتوفير التأمين الصحي للطلبة الجامعيين

الحكومة توسع التأمين الصحي ليشمل العيادات الخصوصية

بدء إجراءات التأمين الصحي لـ300 من ذوي الإعاقة

فيديو الأسبوع