افتتاح العام الدراسي الجديد في عموم موريتانيا

افتتحت المدارس أبوابها صباح اليوم الاثنين في عموم موريتانيا، إيذانا ببدء العام الدراسي الجديد 2023/2024، في وقت يرتقب أن يشرف رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني بعد قليل على افتتاح السنة الدراسية الجديدة من نواكشوط، فيما سيشرف الولاة على حفل الانطلاقة من عواصم ولايات الداخل.

وفي الثالث من أغسطس الماضي أعلنت الحكومة الموريتانية أن رئيس الجمهورية "أعطى توجيهاته على أولوية إصلاح التعليم من خلال المدرسة الجمهورية وأن تصبح مرحلة التعليم الابتدائي تدريجيا مدرسة عمومية يلجأ لها كل الموريتانيين".

وتقول وزارة التهذيب الوطني إنه "تم إرسال تعميم لجميع الولاة يتضمن الإجراءات المتخذة قبل الافتتاح وطيلة السنة الدراسية، كما تم إشفاعه بتعميم آخر مشترك بين وزارتي الداخلية والتهذيب الوطني، يحدد الإجراءات التي تخلد افتتاح العام الدراسي، إضافة إلى تعميم آخر يتضمن الدرس الموحد على أقسام السوادس ابتدائية، والروابع إعدادية والخوامس الثانوية، حول موضوع قيم الجمهورية".

وتقول مصادر من داخل قطاع التعليم إن "وزارة التهذيب الوطني تعتزم إلحاق الطلاب الحاصلين على معدل 10 فما فوق في مسابقة دخول الامتياز بالناجحين، وذلك استجابة لتوجيهات رئيس الجمهورية".

 

آخر تحديث: 02-10-2023 | 04:56

هاشتاك التعليم

شارك

حرره

عبد الله الخليل

قسم تحرير الأخبار وصناعة المحتوى

قصص ذات صلة

كرمسين: افتتاح أول روضة للأطفال في قرية امبلل - صور

تكنت تحتضن معسكرا تدريبيا للفريق الوطني للرياضيات

نواكشوط: المصادقة على إنشاء معاهد للعلوم الإدارية والتربوية

فيديو الأسبوع