بعد الساندريلا.. محامي الرؤساء والمعارضين ينضم لدفاع عزيز

تعاقد الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز مع المحامي السنغالي المعروف سيري كليدور لي، إذ سينضم لفريق الدفاع عنه، في "ملف العشرية"،  حيث تنطلق المحاكمة في الخامس عشر يناير الجاري.

محامي الرؤساء والمعارضين:

كليدور لي الذي يمتلك تجربة 30 سنة في مجال المحاماة، دافع عن عدد من الرؤساء الأفارقة، من أبرزهم الرئيس الإيفواري السابق لوران غباغبو.

خبير القانون الجنائي والإجراءات الجنائية وقانون السجون والعلوم الجنائية والقانون الدوليّ، دافع عن أبرز المعارضين في بلاده، خلال السنوات الأخيرة.

وإلى جانب تسلمه لملف عثمان سونكو أبرز معارضي الرئيس السنغالي ماكي صال، سبق لكليدور لي الدفاع عن عمدة دكار السابق خليفة أبابكر صال، كريم واد، نجل الرئيس السنغالي الأسبق عبد الله واد.

السانريلا والمحامون الموريتانيون:

وتضم هيئة الدفاع عن الرئيس السابق عددا من المحامين الموريتاني، من بينهم الأستاذ محمدن ولد إشدو.

ومع نهاية إبريل 2022، أعلنت المحامية اللبنانية سندريلا مرهج انضمامها لفريق الدفاع عن الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز. 

مرهج تعرف نفسها على تويتر بأنها محامية حاصلة على ماجستير إدارة الأعمال، وماجستير 2 في القانون الجنائي، وكاتبة سياسي، مختصة في القانون الجنائي.

وتعد مرهج من أبرز المحامين في الوطن العربي، واكتسبت شهرة واسعة في بلادها لبنان بعد نجاحها في مواجهة الفنانة المعروفة فيروز أمام أمريكيين ولبناني، حيث حكمت المحكمة لصالح موكليها، ودفعت الفنانة اللبنانية مبلغ مليون دولار عام 2016.

ويتابع ولد عبد العزيز في مابات يعرف إعلاميا بــ"ملف العشرية"، حيث توجه له تهم بالفساد والإثراء غير المشروع واختلاس أموال عامة، خلال توليه رئاسة البلاد بين عامي 2009 و2019.

آخر تحديث: 13-01-2023 | 08:06

هاشتاك ملفات فساد العشرية

شارك

حرره

عبد الله ولد الناهي

محرر أخبار ومنتج محتوى رقمي في موقع تكنت

قصص ذات صلة

عزيز يهنئ فلسطين ويستحضر قطعه للعلاقات مع إسرائيل

موريتانيا: المحكمة تنتهي من استنطاق المتهمين ملف العشرية

بعد شهر ونصف.. استئناف جلسات محاكمة المشمولين في ملف العشرية

فيديو الأسبوع