لمنع سرقة الحسابات.. واتساب يستعد لإطلاق ميزة جديدة

تختبر شركة التواصل الاجتماعي للمراسلة الفورية، "واتساب" ميزة أمان جديدة عبر منصتها الرقمية للحد من ”الاحتيال“ وسرقة بيانات الحسابات لدى المستخدمين.

وكشفت تسريبات حديثة، نشرتها مواقع تقنية موثوقة، أن منصة المراسلة الفورية الأشهر على الإطلاق تعمل على ميزة "الموافقة على تسجيل الدخول" لتعزيز سبل الأمان الخاصة بالحسابات، وذلك بهدف تخفيف مخاطر سرقة حساب المستخدم وبياناته.

وقال موقع "WABetaInfo" التقني إن "واتساب" تختبر ميزة أمان جديدة قيد التطوير حاليا، تسمح لمستخدميها بحماية حساباتهم من "المحتالين المحتملين"، وذلك اعتمادا على خاصية التحقق المكونة من خطوتين التي يوفرها نظام المراسلة الفورية بالفعل.

وأضاف تقرير موقع ”WABetaInfo“ –المنصة الأشهر في العالم لمتابعة أخبار ”واتساب – أنه باستخدام الميزة الجديدة، يمكن للمستخدمين تلقي تنبيهات داخل تطبيق المراسلة الرقمي عندما يقوم المستخدم بتسجيل الدخول إلى حساب من هاتف ذكي مختلف.

وأوضح التقرير أن منصة المراسلة الفورية – المملوكة لشركة ”ميتا“ – أطلقت الميزة ضمن الإصدار التجريبي الذي يحمل رقم ”2.22.17.22“ على نظامي تشغيل ”أندرويد“ و“iOS“، مشيراً إلى أن الشركة بصدد إطلاق الميزة بشكلها النهائي قريبًا لكافة أنظمة التشغيل.

آخر تحديث: 06-08-2022 | 07:08

هاشتاك واتساب

شارك

حرره

عبد الله ولد الناهي

محرر أخبار ومنتج محتوى رقمي في موقع تكنت

قصص ذات صلة

لتعزيز أمن المستخدمين.. واتساب يكشف عن قواعد خصوصية جديدة

الحذف خلال 60 ساعة.. واتساب يطلق ميزة "ثورية" جديدة

ميزة جديدة من واتساب "لتنظيم فوضى" المكالمات الجماعية

فيديو الأسبوع