الأطباء البيطريون في موريتانيا يستعرضون "مشاكل القطاع وإخفاقاته"

ثمنت نقابة الأطباء البيطريين في موريتانيا، اليوم الجمعة، الجلسة البرلمانية التي كانت مخصصة لـ"مشاكل القطاع واخفاقاته"، مستعرضة جملة من  النقاط، قالت إنها "تقف عائقا  أمام تطوير  القطاع".

وقالت النقابة، في بيان صادر عنها إن من أبرز هذه المشاكل الفوضوية في سوق الدواء والاكتتاب "حيث أن المكتتبين من خارج القطاع أكثر بكثير من المكتتبين من داخله مما خلق إرباكا وتجاوزات خطيرة كانتحال أشخاص ليسوا  أطباء بيطريين لصفة الطبيب البيطري".

وأِار البيان إلى ما أسماه النقص الحاد في الكادر الفني البشري "رغم وجود خبرات بيطرية راكمت العقدين وزيادة خبرةً وفنية"، إضافة إلى الاختلال الخطير في التوازن بين عدد الأطباء البيطريين وغيرهم من الفنيين "مما ينعكس سلبا على مستوى الأداء والكفاءة وبالتالي النتائج"، وعدم الانسجام مع سياسات وتوصيات المنظمات الدولية المهتمة بالقطاع.

وفي ذات السياق، كتب الدكتور محمد ولد الخديم ولد جمال:

" شكرا لكم  نواب الشعب..

عظيم أن يرتقي اهتمام النائب ليلامس هموم المواطن ومشاغله ، وعظيم أن تتجلى قدراته الخطابية والفكرية والثقافية في دفاع مستميت عن مصلحة المواطن،  وعظيم أن ينحاز بوفاء وعزة وشرف لمواطنه الذي انتخبه، لأن انحيازه للمواطن هو انحياز للوطن كل الوطن  .

 فشكرا للرئيس محمد ول مولود ، وشكرا للرئيس عبد السلام ول حرمة ، وشكرا للنائب فضيلي ول سيداتي، والنائب  الدان ول اسويدي أحمد ،والنائب سالمو ول أطوير الجنة ، أرفع لكم بإسمي وبإسم كل طبيب بيطري نبيل  الامتنان وجميل العرفان ،ففيكم فعلا تجلت معاني نواب الشعب .حفظكم الله ورعاكم".

آخر تحديث: 24-06-2022 | 17:20

هاشتاك البيطرة

شارك

حرره

عبد الله ولد الناهي

محرر أخبار ومنتج محتوى رقمي في موقع تكنت

قصص ذات صلة

مفتش لحوم: تفشي الطاعون البقري لا تعضده الأدلة

مفتش البيطرة بالمذرذرة يحذر ويدعو للتلقيح ضد الطاعون البقري

كرمسين: قرار رسمي بتشديد الإجراءات في محمية جاولينغ

فيديو الأسبوع