موريتانيا: فتح باب الترشح لأكثر من 1500 تأشيرة حج

من المقرر أن تفتتح موريتانيا، صباح غد الخميس، باب التسجيل أمام الراغبين في أداء مناسك الحج لهذا العام، وذلك داخل جميع عواصم ولايات البلاد.

وتقول وزارة الشؤون الإسلامية إن باب التسجيل مفتوح ثمانية أيام فقط، وذلك ابتداء من الخامس إلى الـ13 مايو الجاري، طيلة أيام الدوام.

ونبه بيان للوزارة أن عملية التسجيل ستجري بمكاتب الوكالة الوطنية لسجل السكان والوثائق المؤمنة، على مستوى عواصم الولايات، ومقاطعات ولايات نواكشوط الثلاث، فيما ستجرى القرعة الإلكترونية في توقيت يتم تحديده لاحقا.

وفي النصف الأخير من إبريل الماضي أعلنت وزارة الحج السعودية عن تخصيصها لموريتانيا حصة تبلغ 1585 تأشيرة حج، من مجمل تأشيرات حج بيت الله الحرام هذا العام، وفقا للتوزيع الرسمي للحجاج على دول العالم.

وحسب المعطيات الأولية، فسيتم تخصيص 1000 مقعد للحجاج عن طريق الخطوط الرسمية، بينما سيتم تخصيص بقية المقاعد للوكالات الخصوصية التي تشارك سنويا في تنظيم الحج.

ويبلغ عدد حجاج بيت الله الحرام هذا العام مليون حاج، نسبة 85% منهم من خارج السعودية، بينما يبلغ عدد الحجاج من داخل السعودية 150 ألف حاج، بنسبة إجمالية تبلغ 15%.

وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها فتح الحج أمام الحجاج من خارج المملكة العربية السعودية منذ تفشي جائحة كورونا عام 2020.

 

آخر تحديث: 04-05-2022 | 16:09

هاشتاك الحج

شارك

حرره

عبد الله الخليل

قسم تحرير الأخبار وصناعة المحتوى

قصص ذات صلة

رئيس الجمهورية يؤدي الصلاة في المسجد النبوي الشريف

الفوج الأول من الحجاج الموريتانيين يغادر باتجاه مكة المكرمة

تحديد موعد مغادرة الحجاج الموريتانيين إلى مكة المكرمة

فيديو الأسبوع